الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

وطنية

منظمة الأعراف تتبرّأ من اضراب 'التاكسي' و 'اللّواج'

:تحديث 26 08:38 2019 مارس
'أصدرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج

أصدرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج' التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية امس الاثنين بلاغا تؤكد فيه ان ايام 26 و27 و28 مارس الجاري هي أيام عمل عادية وليس هناك أي اضراب في قطاع 'اللواج'، وذلك ردا على دعوة الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'اللّواج' (نقابة مستقلة)، منظوريه لتنفيذ اضراب لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء احتجاجا على ما اعتبره الحكومة في تنفيذ مطالب العاملين بالقطاع.

ودعت الغرفة النقابية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج'، في بلاغ أصدرته امس الاثنين، كافة المهنيين الى عدم تعطيل مصالح المواطنين.

كما نفت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي، تنفيذ منظوريها بكامل تراب الجمهورية لاضراب بثلاثة ايام ابتداء من اليوم الثلاثاء، مؤكدة عدم تبنيها لهذا الاضراب العام المزمع القيام به من طرف 'بعض المجموعات لغايات سياسية ومحاولة بث الفوضى في صفوف المهنيين بالاضافة الى عدم امتلاكهم مطالب جدية ولا محاضر جلسات'، حسب نصّ البيان.

وتتمثل مطالب الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'اللّواج' في تفعيل كل الجلسات المتعلقة بالقطاع، في حين تتمثل مطالب الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي للمطالبة بعدد من المطالب المهنية اهمها اعادة مراجعة النقطة عدد 3 من المنشور عدد 40 المتعلقة بطرق اسناد الرخص، بالاضافة الى مسالة الفحص الفني و ايقاف المحاضر الامنية التي يصفها ب'المشطة'...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

حقق المنتخب التونسي لكرة السلة اليوم فوزه الثالث على التوالي في تصفيات أفروباسكات 2021 بالعاصمة الرواندية كيغالي

منذ دقائق 7

قرّرت جمعيّة القضاة التونسيين اليوم الأحد مواصلة الاضراب العام القطاعي للقضاة الى غاية يوم 4 ديسمبر 2020 وذلك نظرا لعدم التوصل إلى إمضاء اتفاق يضبط حلولا نهائية وجديّة للمطالب المشروعة للقضاة، وفق ما أوردته في بيان لها.

منذ ساعة

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس السبت 66 حالة وفاة و 1271 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 398 حالة شفاء اضافية من الفيروس ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأحد.

{}