الأكثر مشاهدة

17 21:10 2020 سبتمبر

أعلنت شركة المترو الخفيف بصفاقس مساء اليوم الخميس عن اصدار إعلان طلب العروض الخاص بتمديد الخط الأول إلى مستوى المرافق الصناعية والتربوية بالشيحية

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

منظمة الأعراف تتبرّأ من اضراب 'التاكسي' و 'اللّواج'

:تحديث 26 08:38 2019 مارس
'أصدرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج

أصدرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج' التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية امس الاثنين بلاغا تؤكد فيه ان ايام 26 و27 و28 مارس الجاري هي أيام عمل عادية وليس هناك أي اضراب في قطاع 'اللواج'، وذلك ردا على دعوة الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'اللّواج' (نقابة مستقلة)، منظوريه لتنفيذ اضراب لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء احتجاجا على ما اعتبره الحكومة في تنفيذ مطالب العاملين بالقطاع.

ودعت الغرفة النقابية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج'، في بلاغ أصدرته امس الاثنين، كافة المهنيين الى عدم تعطيل مصالح المواطنين.

كما نفت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي، تنفيذ منظوريها بكامل تراب الجمهورية لاضراب بثلاثة ايام ابتداء من اليوم الثلاثاء، مؤكدة عدم تبنيها لهذا الاضراب العام المزمع القيام به من طرف 'بعض المجموعات لغايات سياسية ومحاولة بث الفوضى في صفوف المهنيين بالاضافة الى عدم امتلاكهم مطالب جدية ولا محاضر جلسات'، حسب نصّ البيان.

وتتمثل مطالب الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'اللّواج' في تفعيل كل الجلسات المتعلقة بالقطاع، في حين تتمثل مطالب الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي للمطالبة بعدد من المطالب المهنية اهمها اعادة مراجعة النقطة عدد 3 من المنشور عدد 40 المتعلقة بطرق اسناد الرخص، بالاضافة الى مسالة الفحص الفني و ايقاف المحاضر الامنية التي يصفها ب'المشطة'...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 28 دقيقة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها اليوم السبت أن الدكتورة نصاف بن علية ستعطي ضربة بداية مباراة السوبر التونسي غدا بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي

منذ 32 دقيقة

وجه القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون نداء الى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة دعاهما من خلاله إلى منح عفو يخول لأبناء وأصهار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي العودة إلى تونس، مشيرا إلى أنه حان الوقت لإغلاق هذا الملف.

منذ ساعة

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم على هامش زيارة غير معلنة للمستشفى الميداني بالمنزه المخصص لعلاج مصابي كورونا، أن الحكومة بكل مؤسساتها ستسخّر كل ما يلزم لتدعيم المستشفى، مشيرا إلى أنه سيتم دعم هذه الوحدة الصحة بالموارد البشرية واللوجستية الضرورية.

{}