الأكثر مشاهدة

22 13:05 2021 فيفري

نفذ عدد من مربي الخيول بمعتمدية عقارب اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر المعتمدية تنديدا بغياب الأعلاف المدعمة وهو ما قد يهدد كامل قطيع الخيول بالجهة مطالبين السلط الجهوية الى التدخل العاجل قصد توفير كميات من الشعير المدعم لفائدة المربين.

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

منظمة الأعراف تتبرّأ من اضراب 'التاكسي' و 'اللّواج'

:تحديث 26 08:38 2019 مارس
'أصدرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج

أصدرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج' التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية امس الاثنين بلاغا تؤكد فيه ان ايام 26 و27 و28 مارس الجاري هي أيام عمل عادية وليس هناك أي اضراب في قطاع 'اللواج'، وذلك ردا على دعوة الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'اللّواج' (نقابة مستقلة)، منظوريه لتنفيذ اضراب لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء احتجاجا على ما اعتبره الحكومة في تنفيذ مطالب العاملين بالقطاع.

ودعت الغرفة النقابية لأصحاب سيارات الأجرة 'لواج'، في بلاغ أصدرته امس الاثنين، كافة المهنيين الى عدم تعطيل مصالح المواطنين.

كما نفت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي، تنفيذ منظوريها بكامل تراب الجمهورية لاضراب بثلاثة ايام ابتداء من اليوم الثلاثاء، مؤكدة عدم تبنيها لهذا الاضراب العام المزمع القيام به من طرف 'بعض المجموعات لغايات سياسية ومحاولة بث الفوضى في صفوف المهنيين بالاضافة الى عدم امتلاكهم مطالب جدية ولا محاضر جلسات'، حسب نصّ البيان.

وتتمثل مطالب الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'اللّواج' في تفعيل كل الجلسات المتعلقة بالقطاع، في حين تتمثل مطالب الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي للمطالبة بعدد من المطالب المهنية اهمها اعادة مراجعة النقطة عدد 3 من المنشور عدد 40 المتعلقة بطرق اسناد الرخص، بالاضافة الى مسالة الفحص الفني و ايقاف المحاضر الامنية التي يصفها ب'المشطة'...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

ثمن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيان صادر عن الحركة اليوم، مبادرة رئيس مجلس نوّاب الشّعب بخصوص إيجاد حلّ للأزمة السياسية التي تمر بها تونس، والتّي تلتمس من رئيس الجمهورية المبادرة بتجميع الفرقاء قصد تبادل الرأي والتشاور حول أوضاع البلاد وما تقتضيه من قرارات، وعقد لقاء يجمع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نوّاب الشّعب ورئيس الجمهورية في أقرب الآجال.

منذ دقيقة 27

تعهدت وزيرة الشباب والرياضة سهام العيادي اليوم الخميس خلال اجتماعها بممثلين عن تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس بعقد مجلس جهوي للرياضة بصفاقس في غضون اسبوع مجددة تمسكها بارتفاع تكاليف انجاز مكونات المدينة الرياضية بالجهة حسب ما افاد به عضو التنسيقية شفيق العيادي في تصريح لديوان اف ام.

منذ دقيقة 46

اعتبر حزب حراك تونس للإرادة، في بيان صادر عنه اليوم، أن حل الأزمة السياسية الحالية، المتعلقة بتوقف مسار إجراءات التحوير الوزاري الأخير المصادق عليه من مجلس نواب الشعب، وكل الأزمات في الديمقراطية لا يكون بتجييش الشارع، وفق نص البيان.

{}