الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

منظمة الصحة قلقة من تزايد انتشار كورونا خلال رمضان في شمال إفريقيا وشرق المتوسط

14 21:46 2021 أفريل
منظمة الصحة قلقة من تزايد انتشار كورونا خلال رمضان في شمال إفريقيا  وشرق المتوسط
قالت منظمة الصحة العالمية اليوم 14 أفريل 2021 انها تشعر بــ"القلق" من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال إفريقيا وشرق المتوسط.

وأكد أحمد المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط في مؤتمر صحافي عبر الفيديو إن "عدد الحالات ازدادت بنسبة 22% والوفيات زادت بنسبة 17% خلال الاسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق عليه".

   مضيفا: "تعكس هذه الزيادة في الحالات اتجاها يبعث على القلق" في المنطقة التي تمتد من المغرب حتى باكستان، مضيفا "يساورنا القلق على وجه الخصوص من أن الوضع الحالي قد يتفاقم خلال شهر رمضان اذا لم يلتزم الناس بالتدابير الاحترازية التي أثبتت جدواها".

و اعتبر المنظري أن الاجراءات (الاحترازية) التي يجب تطبيقها للمساعدة على احتواء الجائحة تتماشى مع المبادئ الأساسية للإسلام ومنها القاعدة الفقهية التي تنص على أنه "لا ضرر ولا ضرار".

كما شدد على ضرورة "حماية انفسنا ومنع انتقال المرض الى الآخرين بأن نتبع بدقة التدابير الصحية والاجتماعية التي أثبتت فعاليتها في وقف العدوى وانقاذ الارواح ومنها التباعد البدني وارتداء الكمامات ونظافة اليدين والتهوية الجيدة والترصد والاختبار وتتبع المخالطين والعزل والحجر الصحي".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.

منذ دقيقة 34

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها

منذ ساعة

أعلن مكتب رئيس وزراء جامايكا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين