الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

منظمة مناهضة التعذيب: أمراض معدية انتشرت بالسجون ويجب دعمها بالإطارات الطبية

:تحديث 07 12:57 2024 ماي
663a121225fbd663a121225fbf.jpg
دعا كاتب عام المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب منذر الشارني إلى ضرورة إهتمام وزارة العدل والسلطات المعنية بالرعاية الصحية داخل السجون ودعمها بالإطارات الطبية الكافية لسد الشغورات، خاصة سجن المرناقية وسوسة وصفاقس قائلا إن الصحة حق من حقوق الإنسان وينص عليها الدستور التونسي والمواثيق الدولية

وأكد الشارني، في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 على هامش ندوة عقدتها المنظمة لتقديم تقريرها الإحصائي حول "النظام الصحي داخل السجون" بمناسبة اليوم الوطني لمناهضة التعذيب الموافق للثامن من ماي كل سنة، وجود عدة أمراض معدية داخل السجون تتمثل في أمراض جلدية وتنفسية.

وأفاد المصدر بأن عديد السجناء يتناولون الأدوية المهدئة للأعصاب مشددا على ضرورة الاعتناء بالصحة النفسية للسجناء حتى لا نصدر إلى المجتمع سجينا مريض عقليا عندما يغادر السجن، على حدّ تعبيره.

وقدمت المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب عدة توصيات في تقريرها تتمثل في التخفيف من حالات الاكتظاظ داخل غرف السجون تفاديا لانتشار الأمراض المعدية وإعداد خطة طوارئ صحية للسجون لمواجهة الأزمات الصحية الطارئة مثل الأوبئة والفيروسات وإنشاء اختصاص طب السجون لتكوين أطباء وممرضين.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقيقة 55

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ ساعة

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.