الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

من هو وزير الداخلية توفيق شرف الدّين؟

:تحديث 11 15:23 2021 أكتوبر
من هو وزير الداخلية توفيق شرف الدّين؟
يشغل توفيق شرف الدين الى حين تكليفه اليوم الاثنين يحقيبة الداخلية في حكومة نجلاء بودن ، خطة رئيس للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية برتبة وزير، بعد أن عينه رئيس الجمهورية يوم 6 أفريل 2021 على رأس الهيئة خلفا لتوفيق بودربالة.

مارس توفيق شرف الدين مهنة المحاماة خلال حياته المهنية وشغل قبل ترؤسه للهيئة ،منصب وزير للداخلية في حكومة هشام مشيشي، الذي عينه ضمن التشكيلة الحكومية يوم 24 أوت 2020 ليقيله يوم 5 جانفي 2021

كما سبق له أن أشرف على إدارة حملة قيس سعيد الانتخابية سنة 2019 في ولاية سوسة.

تحصل شرف الدين المولود بمنزل مهيري بولاية القيروان، يوم 24 نوفمبر 1968على الماجستير المهني في العقود والخدمات القانونية من كلية الحقوق بسوسة سنة 2011، وذلك بعد نيله شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة في المناظرة الوطنية لسنة 1995 ، والأستاذية في الحقوق من كلية الحقوق بسوسة سنة 1994.

وهو يمارس مهنة المحاماة منذ سنة 1996، وأصبح محاميا لدى التعقيب منذ سنة 2008، وهو أيضا عضو بالفرع الجهوي للمحامين بسوسة مكلف بالنشاط العلمي والملتقيات العلمية منذ سنة 2013، وعضو باللجنة القانونية لرابطة الوسط لكرة القدم منذ سنة 2016.

كما كانت له مساهمة في بعث وتنظيم أول بطولة سنوية لكرة القدم للمحامين سنة 2018-2019، والمشاركة والحصول على أول كأس إفريقية لكرة القدم للمحامين، مع المشاركة في دورات دولية لكرة القدم للمحامين .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، إلى تونس في زيارة دولة، هذا وقد كان في استقباله رئيس الجمهورية قيس سعيد.

منذ دقيقة 41

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

منذ دقيقة 48

أقدم أهالي منطقة ليماية بمعتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس مساء اليوم الثلاثاء على غلق الطريق أمام حركة المرور احتجاجا على قرار الحكومة تخصيص أرض بالمنطقة لتجميع الفضلات.

{}