الأكثر مشاهدة

30 10:22 2020 مارس

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي في مداخلة هاتفية له اليوم الاثنين في برنامج 'تونس تقاوم الكورونا' على أمواج ديوان أف أم ان عدد المصابين بفيروس كورونا في صفاقس ارتفع الى 14 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

موقع هيئة الحقيقة والكرامة يتعرض لهجوم الكتروني

:تحديث 20 10:26 2019 مارس
هيئة الحقيقة والكرامة
أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها

أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها إلى هجوم إلكتروني، استهدف خوادم الكمبيوتر التابعة لمركز بيانات الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن هذا الهجوم الالكتروني تسبب في توقف جميع التطبيقات التابعة للمنظومة المعلوماتية للهيئة. وقد استهدف الهجوم خاصة تطبيقة ''جبر الضرر'' و ''التحري'' و ''مكتب الضبط'' و ''المالية'' ما نتج عنه فسخ البيانات التي يحتويها، مؤكّدة أنه بعد تدخل فريق المنظومة المعلوماتية التابع للهيئة والاستعانة بخبراء في السلامة المعلوماتية، تمكنت الهيئة من إعادة تشغيل الخادم المركزي وإرجاع البيانات التي كانت محفوظة في خزان احتياطي.

وتعهدت الهيئة بتسريع نشر قرارات جبر الضرر انطلاقا من اليوم الأربعاء 20 مارس2019، وسيرتفع النسق بعد نشر التقرير الختامي الشامل للهيئة خلال الأسبوع القادم.

كما قررت الهيئة تتبع جزائيا كل من سيكشف عنه البحث في تورطه في هذه الجريمة، مؤكدة أنها استأنفت أعمالها في جميع المجالات بشكل عادي وستواصل إنهاء أعمال التصفية إلى حدود 31 ماي 2019، وفق ما جاء في البلاغ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى الإلتزام بتطبيق مقتضيات منع الجولان والحجر الصحي الشامل الذي قرّر مجلس الأمن القومي مساء اليوم الثلاثاء التمديد فيه لمدة أسبوعين بداية من يوم 5 أفريل 2020.

منذ 6 ساعات

أبرز أخبار اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020

منذ 6 ساعات

اعلنت وزارة الصحة في بيان مساء اليوم الثلاثاء أنه بتاريخ 30 مارس 2020، تم تسجيل 32 حالة إصابة جديدة من مجموع 442 تحليلا مخبريا (المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول: 234 تحليلا (مخبر معهد باستور: 208 تحليلا) ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت وتحيين المعطيات، 394 حالة مؤكدة من بين 4194 تحليلا جمليا.

{}