الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

موقع هيئة الحقيقة والكرامة يتعرض لهجوم الكتروني

:تحديث 20 10:26 2019 مارس
هيئة الحقيقة والكرامة
أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها

أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها إلى هجوم إلكتروني، استهدف خوادم الكمبيوتر التابعة لمركز بيانات الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن هذا الهجوم الالكتروني تسبب في توقف جميع التطبيقات التابعة للمنظومة المعلوماتية للهيئة. وقد استهدف الهجوم خاصة تطبيقة ''جبر الضرر'' و ''التحري'' و ''مكتب الضبط'' و ''المالية'' ما نتج عنه فسخ البيانات التي يحتويها، مؤكّدة أنه بعد تدخل فريق المنظومة المعلوماتية التابع للهيئة والاستعانة بخبراء في السلامة المعلوماتية، تمكنت الهيئة من إعادة تشغيل الخادم المركزي وإرجاع البيانات التي كانت محفوظة في خزان احتياطي.

وتعهدت الهيئة بتسريع نشر قرارات جبر الضرر انطلاقا من اليوم الأربعاء 20 مارس2019، وسيرتفع النسق بعد نشر التقرير الختامي الشامل للهيئة خلال الأسبوع القادم.

كما قررت الهيئة تتبع جزائيا كل من سيكشف عنه البحث في تورطه في هذه الجريمة، مؤكدة أنها استأنفت أعمالها في جميع المجالات بشكل عادي وستواصل إنهاء أعمال التصفية إلى حدود 31 ماي 2019، وفق ما جاء في البلاغ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .