الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

موقع هيئة الحقيقة والكرامة يتعرض لهجوم الكتروني

:تحديث 20 10:26 2019 مارس
هيئة الحقيقة والكرامة
أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها

أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها إلى هجوم إلكتروني، استهدف خوادم الكمبيوتر التابعة لمركز بيانات الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن هذا الهجوم الالكتروني تسبب في توقف جميع التطبيقات التابعة للمنظومة المعلوماتية للهيئة. وقد استهدف الهجوم خاصة تطبيقة ''جبر الضرر'' و ''التحري'' و ''مكتب الضبط'' و ''المالية'' ما نتج عنه فسخ البيانات التي يحتويها، مؤكّدة أنه بعد تدخل فريق المنظومة المعلوماتية التابع للهيئة والاستعانة بخبراء في السلامة المعلوماتية، تمكنت الهيئة من إعادة تشغيل الخادم المركزي وإرجاع البيانات التي كانت محفوظة في خزان احتياطي.

وتعهدت الهيئة بتسريع نشر قرارات جبر الضرر انطلاقا من اليوم الأربعاء 20 مارس2019، وسيرتفع النسق بعد نشر التقرير الختامي الشامل للهيئة خلال الأسبوع القادم.

كما قررت الهيئة تتبع جزائيا كل من سيكشف عنه البحث في تورطه في هذه الجريمة، مؤكدة أنها استأنفت أعمالها في جميع المجالات بشكل عادي وستواصل إنهاء أعمال التصفية إلى حدود 31 ماي 2019، وفق ما جاء في البلاغ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 41

أصيب أول رئيس منتخب ديمقراطيا ورئيس البرلمان الحالي في المالديف محمد نشيد في انفجار وقع، اليوم الخميس، قرب منزله ويعالج في مستشفى بالعاصمة.

منذ دقيقة 53

أفاد مدير النقل المدرسي والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بديوان الخدمات المدرسية بوزارة التربية هيمان كمون، اليوم الخميس، أن الانتفاع بالمنحة المدرسية العينية التي وضعتها وزارة التربية على ذمة التلاميذ المقيمين وأنصاف المقيمين بالمبيتات يستند إلى عدد من المعايير والشروط.

منذ ساعة

أعل الهلال الرياضي الشابي عبر صفحته الرسمية اليوم عن نهاية المداولات الخاصة بقضية تجميد نشاطه أمام المحكمة الرياضية الدولية التاس

{}