الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

موقع هيئة الحقيقة والكرامة يتعرض لهجوم الكتروني

:تحديث 20 10:26 2019 مارس
هيئة الحقيقة والكرامة
أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها

أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ لها، تعرضها إلى هجوم إلكتروني، استهدف خوادم الكمبيوتر التابعة لمركز بيانات الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن هذا الهجوم الالكتروني تسبب في توقف جميع التطبيقات التابعة للمنظومة المعلوماتية للهيئة. وقد استهدف الهجوم خاصة تطبيقة ''جبر الضرر'' و ''التحري'' و ''مكتب الضبط'' و ''المالية'' ما نتج عنه فسخ البيانات التي يحتويها، مؤكّدة أنه بعد تدخل فريق المنظومة المعلوماتية التابع للهيئة والاستعانة بخبراء في السلامة المعلوماتية، تمكنت الهيئة من إعادة تشغيل الخادم المركزي وإرجاع البيانات التي كانت محفوظة في خزان احتياطي.

وتعهدت الهيئة بتسريع نشر قرارات جبر الضرر انطلاقا من اليوم الأربعاء 20 مارس2019، وسيرتفع النسق بعد نشر التقرير الختامي الشامل للهيئة خلال الأسبوع القادم.

كما قررت الهيئة تتبع جزائيا كل من سيكشف عنه البحث في تورطه في هذه الجريمة، مؤكدة أنها استأنفت أعمالها في جميع المجالات بشكل عادي وستواصل إنهاء أعمال التصفية إلى حدود 31 ماي 2019، وفق ما جاء في البلاغ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

في ما يلي ابرز اخبار الاثنين 20 جانفي 2020

منذ 6 ساعات

قال اليوم رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ عقب تكليفه بتشكيل الحكومة من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد انه سيعمل على تشكيل حكومة 'تتكون من فريق حكومي مصغر منسجم و جدي، يجمع بين الكفاءة و الإرادة السياسية القوية و الوفاء للثوابت الوطنية و لاهداف الثورة'، حسب قوله

منذ 7 ساعات

أكّد النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى الليلة الإثنين 20 جانفي 2020، أنّ الحركة ليس لها اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة، مضيفا ان 'الفخفاخ شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة'، حسب قوله

{}