الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

ميلوني تدعو إلى التنفيذ السريع لمذكرة التفاهم مع تونس بشأن الهجرة

18 11:10 2023 سبتمبر
650822191b881650822191b883.jpg
حثت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الاتحاد الأوروبي على التنفيذ السريع لمذكرة التفاهم المبرمة مع تونس بشأن الهجرة غير النظامية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء

وأشارت ميلوني، في تصريحات مشتركة مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مطار لامبيدوزا، إلى أن أولى بوادر هذه الاستراتيجية المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي هي المذكرة الموقعة مع تونس، وهي "إشارة مهمة للغاية، والتي يجب أن نكون سريعين وحاسمين في تنفيذ المذكرة التي قد تكون تمهيدية لاتفاقيات أخرى مع دول شمال إفريقيا الأخرى".

وأضافت "إذا كان أي شخص يعتقد أنه في مواجهة الأزمة العالمية يمكن حل هذه القضية داخل الحدود الإيطالية، فسيكون مخطئا. إذا لم نعمل بجدية وكلنا معا على مكافحة مغادرة المهاجرين غير النظاميين، فإن أعداد هذه الظاهرة سوف تفوق ليس فقط الولايات الحدودية، ولكن الجميع أيضًا"، مؤكدة أنها "مشكلة سوف تؤثر على الجميع".

يشار إلى أنه تم، الأحد 16 جويلية 2023، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسول.

(نوفا)
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.