الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

نائب: عدم استئناف أشغال الجلسة المخصصة للتصويت على مقترح قانون تجريم التطبيع خرق إجرائي

06 12:34 2023 نوفمبر
6548cf36e95326548cf36e9533.jpg
أكدت مساعدة رئيس مجلس نواب الشعب، المكلّفة بالإعلام والإتصال النائب سيرين المرابط، أن عدم إستئناف اشغال الجلسة العامة المخصصة للنظر في مقترح القانون المتعلق بتجريم التطبيع مع الكيان المحتل، "يعد خرقا إجرائيا للنظام الداخلي للبرلمان ولما هو معمول به"، وفق تقديرها

وأضافت المرابط، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه "من الضروري استئناف أشغال هذه الجلسة التي تم رفعها مساء الخميس الماضي 2 نوفمبر وتواصل التصويت على مقترح القانون المعروض على أنظارها، وإنهاء أشغالها".

وذكرت بأن أشغال هذه الجلسة العامة بقيت مفتوحة على أن تستأنف في اليوم الموالي (أي يوم الجمعة)، إلا أن رئيس المجلس أعلم أعضاء المكتب والنواب بعدم عقد الجلسة، ليتم في الأثناء الإعلام بعقد اجتماع مكتب المجلس يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، مشيرة إلى أنه لم يتم بعد تحديد جدول أعمال هذا الاجتماع.

وكان رئيس مجلس النواب إبراهيم بودربالة قال في افتتاح الجلسة المسائية للجلسة العامة ''إن رئيس الجمهورية قيس سعيد، قد أبلغه أن مقترح القانون هذا سيضرّ بالمصالح الخارجية لتونس''.

وات
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.

منذ دقيقة 15

قال متحدث باسم الجيش بالكونغو في بث حي، إن القوات المسلحة أحبطت محاولة انقلاب فاشلة اليوم الأحد من جانب مقاتلين من الكونغو و”أجانب”.

منذ دقيقة 36

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.