الأكثر مشاهدة

24 21:57 2024 فيفري

أطاح الترجي الرياضي التونسي بالنجم الرياضي الساحلي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

نائب رئيسة الحكومة الإيطالية: مستعدّون للترفيع في عدد المهاجرين التونسيين النظاميين

:تحديث 18 16:22 2023 جانفي
نائب رئيسة الحكومة الإيطالية: مستعدّون للترفيع في عدد المهاجرين التونسيين النظاميين
قال نائب رئيسة الحكومة الإيطالية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالي أنطونيو تاجاني عقب استقباله اليوم الأربعاء من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، ان إيطاليا مستعدة للترفيع في عدد المهاجرين التونسيين النظاميين الذين يمكن لهم العمل في مجالي الفلاحة و الصناعة.

وأضاف نائب رئيسة الحكومة الإيطالية أن بلاده لا تريد مهاجرين تونسيين يعملون بطريقة غير قانونية بل ترغب في استقبال شباب تونسي و افريقي يعمل وفق التشاريع القانونية السارية في بلده.

ولفت المسؤول الإيطالي الى أن كلا من تونس و إيطاليا تعانيان من الهجرة غير النظامية مشددا على ضرورة إيجاد حلول جذرية للظاهرة لا تعتمد فقط على المقاربة الأمنية بل تستند الى استراتيجية شاملة لمعالجة و معرفة لماذا يترك الآلاف من المهاجرين بلدانهم الأصلية .

وأشار الى ضرورة مكافحة الفقر و الإرهاب و التغيرات المناخية و الجوائح الصحية و تعزيز السلم لمحاولة تمكين الشباب الافارقة من الحلم في بلدانهم الأصلية.

وعبر نائب رئيسة الحكومة الإيطالية عن جاهزية بلاده لتنظيم ملتقى أعمال تونسي إيطالي تنبثق عنه اتفاقيات ثنائية على قاعدة الربح المشترك للمستثمرين من البلدين قائلا ان أبواب إيطاليا مفتوحة للمستثمرين التونسيين .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 30

ضمن المنتخب التونسي لكرة السلة تأهله رسميا للأفروباسكات 2025

منذ دقيقة 16

يكون طقس، اليوم، الإثنين 26 فيفري 2024، مغيما جزئيا بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 44

قال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني عبد الإله الأتيرة إن الحكومة الفلسطينية ستضع استقالتها بتصرف الرئيس محمود عباس بعد جلستها الأسبوعية المقررة اليوم الاثنين 26 فيفري 2024