الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

ناجي جلول: "المدرسة العمومية صارت غير قادرة على توفير تعليم ذي جودة"

:تحديث 08 13:42 2023 أوت
64d236414f01264d236414f013.jpg
قال وزير التربية الأسبق ناجي جلول إن المدرسة العمومية صارت، اليوم، غير قادرة على توفير تعليم ذي جودة بسبب انهيار البنية التحتية للمؤسسات التربوية وتدهور ظروف المربين مما يدفع الأولياء إلى اللجوء للدروس الخصوصية، حسب قوله

وأشار جلّول، في تصريح لبرنامج "منك نسمع" على ديوان أف أم، إلى أن المنظمة التربوية تشكو من عديد الهنّات ولكن المدرسة العمومية تبقى مكسبا وطنيا ويجب إعادة بنائها نتيجة تطور التعليم ومنظومة المعرفة.

واقترح وزير التربية الأسبق ضرورة التخلي عن المعاهد النموذجية "اللادستورية"، وفق توصيفه، والقطع مع الانتداب الاجتماعي وإعادة مدارس تكوين المعلمين والأساتذة والترفيع في جرايات المربين وإصلاح البنى التحتية للمؤسسات التربوية.

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أكد، لدى عقده ظهر أمس الاثنين 7 أوت 2023 بقصر قرطاج، اجتماعا مع كل من رئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير التربية،محمد علي البوغديري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، المنصف بوكثير، ووزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي، ووزير الشؤون الدينية، ابراهيم الشائبي، ووزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أمال بلحاج موسى، أكد على أنه من بين أولويات المرحلة إرساء نظام تربوي جديد لأن الاجراءات التي تم اتخاذها سابقا تحت عنوان الإصلاح أدت إلى ضرب أهم مرفق عمومي داخل الدولة وهو مرفق التربية والتعليم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

يتميز طقس الليلة بسحب قليلة بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي بالمناطق الشرقية للشمال والوسط آخر الليل ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ دقيقة 23

ترشحت نجمة التنس التونسية أنس جابر لثمن نهائي بطولة مدريد الإسبانية ذات ال 1000 نقطة

منذ دقيقة 43

قال وزير الثقافة الإيطالي عقب استقباله اليوم السبت من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ان بلاده تريد أن تضع مواردها و خبراتها في ميدان إدارة المتاحف على ذمة تونس حتى تتمكن من تثمين تراثها الثري و الممتاز في الآثار و المتاحف .