الأكثر مشاهدة

29 14:09 2020 ماي

تم أمس الخميس العثور على شخص متوفي بمنزله الكائن بجهة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نبيل بفون: النيابة العمومية تحركت ضد المترشحين للانتخابات الرئاسية المتهمين بـتدليس التزكيات

27 12:37 2019 أوت
نبيل بفون
أوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، في تصريح لـ "وات" اليوم الثلاثاء، بخصوص اعتراض عدد من المواطنين على ادراج أسمائهم في قائمات تزكيات عدد من المترشحين، أن جزءا كبيرا من هذه الملفات تمت إحالتها على النيابة العمومية التي تحركت ضد بعض المترشحين المتهمين بـ "التدليس". وأشار إلى أن الهيئة ستبقي على قائمة المقبولين أوليا إلى حين بت القضاء في هذه الإحالات.

وأفاد في ذات السياق أن القرارات القضائية سيتم أخذها بعين الاعتبار إذا ما صدرت قبل 31 أوت الحالي مضيفا أنه في صورة تجاوز هذا الموعد يصبح من غير الممكن التدخل بسبب انطلاق طبع بطاقات الاقتراع وتوزيعها حول العالم فور الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين. 

وأضاف بفون أنه في صورة ثبوت قيام مترشح ما بتدليس التزكيات الشعبية أو التزكيات البرلمانية من قبل القضاء فإن الهيئة ستقوم بإقصائه من سباق الرئاسة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 ثانية

عبر حزب العمال عن ادانته لإمكانية نشر قوات تابعة للقيادة العسكرية الأمريكية أفريكوم في الأراضي التونسية في علاقة بتطور الصراع العسكري في ليبيا معتبرا ان هذه الخطوة تمثّل من جهة انتهاكا سافرا لسيادة تونس وتوريطا لها في النزاع الليبي

منذ 44 دقيقة

قررت الادارة العامة بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس تأجيل مواعيد العيادات الخارجية المبرمجة ليوم 01 جوان 2020 الى يوم السبت 06 جوان 2020.

منذ ساعة

أعلنت الشركة النرويجية "بانورو إينرجي" المتخصصة في إنتاج البترول والغاز والمالكة لأصول استكشاف وإنتاج في كل من تونس، والغابون، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، عن تطوّر إنتاجها في تونس مقابل تسجيل تراجع ملحوظ في العائدات.

{}