الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '

:تحديث 25 13:42 2019 مارس
نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '
وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين على هامش وقفة احتجاجية ينفذها عدد من الأساتذة الجامعيين أمام مقر وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتنزيل بنود اتفاق 7 جوان 2018، تجميد أجور الأساتذة المضربين بالسابقة الخطيرة معتبرا أن هذا الاجراء يؤسس لديكتاتورية ناشئة، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر ذاته أن تجميد الأجور لن يثني الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة عن مواصلة نضالهم مشيرا الى أن الحل الوحيد لتجاوز الأزمة هو تطبيق بنود اتفاق 7 جوان 2018 وعلى رأسها تشريك اتحاد 'إجابة' في مراجعة النظام الاساسي للجامعيين وصياغة مشروع نظام اساسي جديد وفتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل.

وأشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة سيدخلون اليوم في اعتصام بمقر وزارة الاشراف واصفا الوضع في الجامعة التونسية بالحرج للغاية محملا رئيس الحكومة كامل المسؤولية في ذلك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

افادت بلدية صفاقس في بلاغ عبر صفحتها الرسمية بتواصل العمل بالقرار البلدي رقم 351 /7100 المؤرخ في 13 مارس 2020 وخاصة في جزءه المتعلق بمنع وتحجير

منذ 27 دقيقة

انطلقت الوكالة الوطنية لحماية وتهيئة الشريط الساحلي بصفاقس في انجاز مشروع لتهيئة جزء من سواحل سيدي منصور

منذ 57 دقيقة

قال طبيب النادي الرياضي الصفاقسي عماد العجيلي ان لاعبي الفريق نور الزمان الزموري والجزائري زكرياء بن شاعة شفيا تماما من الاصابة وسيستنفان التمارين مع المجموعو بصفة عادية انطلاقا من يوم غد الجمعة.

{}