الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '

:تحديث 25 13:42 2019 مارس
نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '
وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين على هامش وقفة احتجاجية ينفذها عدد من الأساتذة الجامعيين أمام مقر وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتنزيل بنود اتفاق 7 جوان 2018، تجميد أجور الأساتذة المضربين بالسابقة الخطيرة معتبرا أن هذا الاجراء يؤسس لديكتاتورية ناشئة، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر ذاته أن تجميد الأجور لن يثني الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة عن مواصلة نضالهم مشيرا الى أن الحل الوحيد لتجاوز الأزمة هو تطبيق بنود اتفاق 7 جوان 2018 وعلى رأسها تشريك اتحاد 'إجابة' في مراجعة النظام الاساسي للجامعيين وصياغة مشروع نظام اساسي جديد وفتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل.

وأشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة سيدخلون اليوم في اعتصام بمقر وزارة الاشراف واصفا الوضع في الجامعة التونسية بالحرج للغاية محملا رئيس الحكومة كامل المسؤولية في ذلك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، أنه سيتم انطلاق عمليات التسجيل عن بعد بالنسبة للمترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية والمترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني لدورة 2021 بداية من 1 نوفمبر 2020 والى غاية 30 نوفمبر 2020.

منذ 28 دقيقة

يتميز طقس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 بشدة الرياح بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س، أما البحر فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال، فمتموج بالسواحل الشرقية.

منذ 8 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

{}