الأكثر مشاهدة

25 12:21 2024 فيفري

تقام اليوم الأحد مقابلات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كاس تونس لكرة القدم وفق البرنامج التالي:

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '

:تحديث 25 13:42 2019 مارس
نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '
وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين على هامش وقفة احتجاجية ينفذها عدد من الأساتذة الجامعيين أمام مقر وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتنزيل بنود اتفاق 7 جوان 2018، تجميد أجور الأساتذة المضربين بالسابقة الخطيرة معتبرا أن هذا الاجراء يؤسس لديكتاتورية ناشئة، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر ذاته أن تجميد الأجور لن يثني الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة عن مواصلة نضالهم مشيرا الى أن الحل الوحيد لتجاوز الأزمة هو تطبيق بنود اتفاق 7 جوان 2018 وعلى رأسها تشريك اتحاد 'إجابة' في مراجعة النظام الاساسي للجامعيين وصياغة مشروع نظام اساسي جديد وفتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل.

وأشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة سيدخلون اليوم في اعتصام بمقر وزارة الاشراف واصفا الوضع في الجامعة التونسية بالحرج للغاية محملا رئيس الحكومة كامل المسؤولية في ذلك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن وقف حرب التجويع يحظى بأعلى درجات الاهتمام، وإنه يجب ألا يتم ربطه بأي قضايا أخرى.

منذ دقيقة 35

أكد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين زياد الدبار، اليوم الاثنين، أن الصحفيين التونسيين لا يتضامنون فقط مع الصحفيين والشعب الفلسطيني، "إنما هم جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية العادلة التي تسكن وجدان كل حر في تونس والعالم"، مشيرا إلى أن الحرب المدمرة في قطاع غزة راح ضحيتها 124 صحفيا، ولا يكاد يمر يوم حتى يسقط شهيد من القطاع الصحفي.

منذ دقيقة 44

تمكن إطارات وأعوان فرقة الشرطة العدلية بتونس المدينة أثناء القيام بحملة أمنية شملت محيط المؤسسات التربوية من الإطاحة بـ 04 اشخاص من بينهما تلميذين مندمجين في مجال استهلاك وترويج المواد المخدرة بأنواعها وحجز كمية من مخدر القنب الهندي ومبلغ مالي قدره 3800 دينار من عائدات الترويج.