الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '

:تحديث 25 13:42 2019 مارس
نجم الدين جويدة: 'تجميد أجور الأساتذة الجامعيين المضربين لن يثنينا عن مواصلة نضالنا '
وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين

وصف المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' نجم الدين جويدة في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين على هامش وقفة احتجاجية ينفذها عدد من الأساتذة الجامعيين أمام مقر وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتنزيل بنود اتفاق 7 جوان 2018، تجميد أجور الأساتذة المضربين بالسابقة الخطيرة معتبرا أن هذا الاجراء يؤسس لديكتاتورية ناشئة، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر ذاته أن تجميد الأجور لن يثني الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة عن مواصلة نضالهم مشيرا الى أن الحل الوحيد لتجاوز الأزمة هو تطبيق بنود اتفاق 7 جوان 2018 وعلى رأسها تشريك اتحاد 'إجابة' في مراجعة النظام الاساسي للجامعيين وصياغة مشروع نظام اساسي جديد وفتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل.

وأشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد إجابة سيدخلون اليوم في اعتصام بمقر وزارة الاشراف واصفا الوضع في الجامعة التونسية بالحرج للغاية محملا رئيس الحكومة كامل المسؤولية في ذلك.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

زار رئيس الحكومة هشام المشيشي الاثنين 10 ماي، مقر المجمع الصناعي التونسي كوفيكاب "COFICAB" المختص في صناعة كوابل السيارات بمدينة قواردا يبعد حوالي 300 كلم عن العاصمة لشبونة.

منذ ساعات 3

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني، في تصريح للديوان اف ام، أنه تم تلقيح 3100 شخص في مراكز التلاقيح  المفتوحة للعموم في صفاقس وهو رقم قياسي وفق تعبيره.

منذ ساعات 4

استنكرت مجموعة من الجمعيات والمنظمات التونسية، تواصل صمت الدولة أمام العنف المسلط على النساء، وذلك على خلفية مقتل الفتاة رفقة الشارني، على يد زوجها.

{}