الأكثر مشاهدة

29 18:20 2021 جويلية

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

وطنية

نحو انهاء اضراب البريد واستئناف العمل

27 14:11 2019 أوت
البريد التونسي
قال صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء إن » الأزمة الراهنة التي يمر بها قطاع البريد المشلول بسبب إضراب عن العمل دون سابق إنذار، منذ يوم الأربعاء الماضي 21 أوت الجاري، في طريقها إلى الانفراج « .

وأكد السالمي في تصريح لـ(وات) أنه «  من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بالعودة إلى العمل عقب اجتماع طارئ للهيئة الإدارية القطاعية في سلك البريد اليوم الثلاثاء، تنهي إضراب أعوان قطاع البريد » الذي تشنه الجامعة العامة للبريد التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل وتسبب في تعطيل نشاط مختلف مصالح ديوان البريد وفي حالة من الاحتجاج والتوتر في صفوف المواطنين، في وقت تزامن مع صرف جرايات المتقاعدين واقتراب موعد العودة المدرسية.

وحول ما إذا كانت نقابة البريد ستصعد من موقفها في حال أقدمت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي على اقتطاع أيام عمل للمضربين عن العمل طبقا لما ورد في بيانها أمس الاثنين الذي نددت فيه بالإضراب واعتبرته « مخالفا للتشريع الجاري به العمل في فض النزاعات الشغلية » وأكدت من خلاله أنها « ستعمل على إنفاذ القانون واتخاذ الإجراءات المستوجبة في الغرض »، قال السالمي إن « تطبيق القانون أمر لا مفر منه ».

وردا عن موقف الاتحاد العام التونسي للشغل مما وصف بأنه إضراب « غير قانوني »، قال المتحدث إن الإضراب لا يخرج عن الوضع العام المتوتر بالبلاد، لكنه شدد على أن الاتحاد يقوم بمساع حثيثة  » لوضع القطار على السكة ».

وأرجعت الجامعة العامة للبريد دخولها في الإضراب بسبب ما اعتبرته « سياسة مماطلة » من قبل وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وإدارة الديوان الوطني للبريد في التعاطي مع مطالب القطاع المهنية.

وتتمثل المطالب التي تسعى لتحقيقها في تطبيق اتفاق الترقية الآلية 8 سنوات، وإصدار نتائج المناظرة الداخلية، وتطبيق اتفاق 16 فيفري المتعلق بتخصيص 2 بالمائة من كتلة الأجور للترقيات، وإسناد القروض، والالتزام بتطبيق الاتفاقيات وإنهاء التفاوض حول النظام الاساسي للبريد.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تخلّف 831 شخصا اليوم السبت من بين 4869 مدعوا عن تلقي لقاح كورونا في صفاقس ، وفق ما تبينه أرقام و احصائيات صادرة عن الادارة الجهوية للصحة.

منذ ساعات 6

قال الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني اليوم السبت ان التنسيق انطلق بين الصيادلة و الصيدلية المركزية لتنفيذ طلب رئيس الجمهورية المتعلق بتخفيض أسعار الأدوية.

منذ ساعات 7

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بالقاهرة، إن "ما يحدث فى تونس شأن داخلي ونحترم سيادتها ونتضامن معها".

{}