الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

نحو تسهيل شراء الأجانب وخاصة الجزائريين مساكن في تونس

:تحديث 10 13:10 2018 ماي
أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد، الخميس، عن

أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد، الخميس، عن صدور مذكرة قريبا لتسهيل شراء الأجانب وخاصة الجزائريين أراض أو مساكن في تونس.

وأضاف، في مداخلة ألقاها نيابة عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في افتتاح أشغال الدورة الرابعة من اليوم الوطني للبعث العقاري، أن طموح الحكومة الحالية هو إصدار قانون للتطوير العقاري في البلاد وأن هناك توجه في تونس نحو تأويل موسع للفصل الخامس من قانون الاستثمار وإلغاء رخصة الوالي بالنسبة إلى تملك الأجانب لأراضي في تونس وذلك في إطار استثماراتهم.

وقد اتخذت حكومة الوحدة الوطنية، حسب كرشيد، إجراءات جريئة لفائدة قطاع البعث العقاري وهي داعمة له نظرا لأن تطوير البناء أحد أهم عناصر خلق النمو والتنمية في تونس.

وأفاد بأن رخصة الوالي والتي تعيق البناء والتشييد في تونس ماضية نحو الزوال مشددا على ضرورة تسهيل الإجراءات من أجل إزالة أكثر ما يمكن من الرخص.

وتابع كرشيد قائلا بأن "الحكومة اتخذت قرارات جريئة في قطاع البناء منها توطين الليبيين وواجبها ليس فقط في مساعدة الباعثين العقاريين وإنما دعمهم".

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .