الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نحو توقيع ميثاق لتطوير السياحة المستدامة بين تونس وبريطانيا

16 10:41 2019 أوت
روني
اتفق وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي وسفيرة بريطانيا بتونسي لويز دي سوزا على توقيع ميثاق السياحة المستدامة في شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد تعافي الوجهة البريطانية بعد عملية إرهابية أودت بحياة عدد من السياح البريطانيين في تونس سنة 2015.

ونشرت وزارة السياحة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن الطرفين اتفقا على إطلاق برنامج مشترك لتطوير السياحة المستدامة بيين البلدين في إطار الميثاق.

ويهدف الميثاق إلى العناية بالبيئة والنظافة بالمناطق السياحية بدرجة أولى وبمختلف مناطق الجمهورية بدرجة ثانية، وذلك عر التقليص من استعمال المواد البلاستيكية خاصة بالنزل وكذلك بالفضاءات التجارية والتصرف المسؤول في النفايات وتثمينها.

ويدعم الاتفاق ترويج المنتوجات التقليدية خاصة بالنزل وبالمناطق السياحية بالإضافة إلى دعم وجود الشرطة السياحية بمختلف المناطق.

ويجمع الميثاق وزارتي السياحة والصناعات التقليدية والشؤون المحلية والبيئة بالتعاون مع سفارة بريطانيا في تونس وبالشراكة مع مختلف متعهدي الرحلات البريطانيين والجامعة التونسية للنزل.

واستعادت الوجهة التونسية  عودة الياح الوافدين من بريطانيا هذه السنة بعد أن أوقفت وكالات الأسفار البريطانية عن برمجة الرحلات إلى تونس منذ 2015 بعد العملية الإرهابية التي طالت منطقة القنطاوي في ولاية سوسة وأودت بحياة 30 سائحا بريطانيا إلى جانب سياح من جنسيات مختلفة.

المصدر :  جريدة الشروق

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تأهل المنتخب البرازيلي اليوم الثلاثاء الى نهائي كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 بعد التغلب على المكسيك بركلات الترجيح 4-1

منذ دقائق 4

أثار نجم باريس سان جيرمان الدولي البرازيلي نيمار جونيور، الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن ظهر بوزن زائد خلال اجازته الصيفية

منذ دقائق 10

تعقد حركة النهضة اجتماعا لمجلس الشورى، يوم غد الأربعاء، للنظر في الوضع العام بالبلاد وتحديد مواقفها من المستجدات التي شهدتها البلاد على اثر القرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية 2021 ، وفق ما أفاد به الناطق باسم حركة النهضة فتحي العيادي.

{}