الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

وطنية

نحو توقيع ميثاق لتطوير السياحة المستدامة بين تونس وبريطانيا

16 10:41 2019 أوت
روني
اتفق وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي وسفيرة بريطانيا بتونسي لويز دي سوزا على توقيع ميثاق السياحة المستدامة في شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد تعافي الوجهة البريطانية بعد عملية إرهابية أودت بحياة عدد من السياح البريطانيين في تونس سنة 2015.

ونشرت وزارة السياحة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن الطرفين اتفقا على إطلاق برنامج مشترك لتطوير السياحة المستدامة بيين البلدين في إطار الميثاق.

ويهدف الميثاق إلى العناية بالبيئة والنظافة بالمناطق السياحية بدرجة أولى وبمختلف مناطق الجمهورية بدرجة ثانية، وذلك عر التقليص من استعمال المواد البلاستيكية خاصة بالنزل وكذلك بالفضاءات التجارية والتصرف المسؤول في النفايات وتثمينها.

ويدعم الاتفاق ترويج المنتوجات التقليدية خاصة بالنزل وبالمناطق السياحية بالإضافة إلى دعم وجود الشرطة السياحية بمختلف المناطق.

ويجمع الميثاق وزارتي السياحة والصناعات التقليدية والشؤون المحلية والبيئة بالتعاون مع سفارة بريطانيا في تونس وبالشراكة مع مختلف متعهدي الرحلات البريطانيين والجامعة التونسية للنزل.

واستعادت الوجهة التونسية  عودة الياح الوافدين من بريطانيا هذه السنة بعد أن أوقفت وكالات الأسفار البريطانية عن برمجة الرحلات إلى تونس منذ 2015 بعد العملية الإرهابية التي طالت منطقة القنطاوي في ولاية سوسة وأودت بحياة 30 سائحا بريطانيا إلى جانب سياح من جنسيات مختلفة.

المصدر :  جريدة الشروق

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يوارى جثمان الأمير البريطاني فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية اليوم السبت الثرى في المقبرة الملكية بقصر وندسور وذلك بعد اسبوع من وفاته.

منذ دقائق 6

ارت مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الإفتتاحية لمرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

منذ دقيقة 33

أفاد والي صفاقس انيس الوسلاتي بأن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا ستنفذ مساء اليوم السبت حملة واسعة على الفضاءات المفتوحة للعموم لمراقبة مدى احترام البروتكول الصحي .

{}