الأكثر مشاهدة

03 20:09 2020 أوت

افادت رئيسة لجنة الصحة والنظافة ببلدية صفاقس راوية عميرة أن كمية الفضلات التي تم رفعها من شوارع المنطقة التابعة لبلدية صفاقس الكبرى منذ يوم الوقفة الى حدود اليوم تقدر بـ 1680 طن بشوارع المنطقة البلدية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نحو توقيع ميثاق لتطوير السياحة المستدامة بين تونس وبريطانيا

16 10:41 2019 أوت
روني
اتفق وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي وسفيرة بريطانيا بتونسي لويز دي سوزا على توقيع ميثاق السياحة المستدامة في شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد تعافي الوجهة البريطانية بعد عملية إرهابية أودت بحياة عدد من السياح البريطانيين في تونس سنة 2015.

ونشرت وزارة السياحة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن الطرفين اتفقا على إطلاق برنامج مشترك لتطوير السياحة المستدامة بيين البلدين في إطار الميثاق.

ويهدف الميثاق إلى العناية بالبيئة والنظافة بالمناطق السياحية بدرجة أولى وبمختلف مناطق الجمهورية بدرجة ثانية، وذلك عر التقليص من استعمال المواد البلاستيكية خاصة بالنزل وكذلك بالفضاءات التجارية والتصرف المسؤول في النفايات وتثمينها.

ويدعم الاتفاق ترويج المنتوجات التقليدية خاصة بالنزل وبالمناطق السياحية بالإضافة إلى دعم وجود الشرطة السياحية بمختلف المناطق.

ويجمع الميثاق وزارتي السياحة والصناعات التقليدية والشؤون المحلية والبيئة بالتعاون مع سفارة بريطانيا في تونس وبالشراكة مع مختلف متعهدي الرحلات البريطانيين والجامعة التونسية للنزل.

واستعادت الوجهة التونسية  عودة الياح الوافدين من بريطانيا هذه السنة بعد أن أوقفت وكالات الأسفار البريطانية عن برمجة الرحلات إلى تونس منذ 2015 بعد العملية الإرهابية التي طالت منطقة القنطاوي في ولاية سوسة وأودت بحياة 30 سائحا بريطانيا إلى جانب سياح من جنسيات مختلفة.

المصدر :  جريدة الشروق

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

في ما يلي ابرز اخبار الثلاثاء 4 اوت 2020

منذ ساعتين

تعرض شاب من مواليد 2001 الى الغرق مساء اليوم الثلاثاء 4 اوت 2020 ببحر قابس وتحديدا بين الكازما و مطرش، ولا زالت مساعي البحث على جثة الشاب متواصلة حد الساعة، خاصة وان مقربين منه اقروا بدخوله للسباحة قبل فقدانه، حسب ما افاد به مراسل ديوان اف ام بالجهة

منذ ساعتين

توفي عشية اليوم الثلاثاء 4 اوت 2020 طفل يبلغ من العمر حوالي 16 عاما اصيل منطقة أولاد المبروك من معتمدية عقارب، غرقا في شاطئ الشفار من ولاية صفاقس، حسب ما افاد به مراسل ديوان اف ام بالمعتمدية

{}