الأكثر مشاهدة

11 23:00 2019 نوفمبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس الثلاثاء يتواصل باردا وكثيف السحب على كامل البلاد مع أمطار مؤقتا رعدية وتكون بكميات محليا هامة بالشمال وتساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

نحو توقيع ميثاق لتطوير السياحة المستدامة بين تونس وبريطانيا

16 10:41 2019 أوت
روني
اتفق وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي وسفيرة بريطانيا بتونسي لويز دي سوزا على توقيع ميثاق السياحة المستدامة في شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد تعافي الوجهة البريطانية بعد عملية إرهابية أودت بحياة عدد من السياح البريطانيين في تونس سنة 2015.

ونشرت وزارة السياحة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن الطرفين اتفقا على إطلاق برنامج مشترك لتطوير السياحة المستدامة بيين البلدين في إطار الميثاق.

ويهدف الميثاق إلى العناية بالبيئة والنظافة بالمناطق السياحية بدرجة أولى وبمختلف مناطق الجمهورية بدرجة ثانية، وذلك عر التقليص من استعمال المواد البلاستيكية خاصة بالنزل وكذلك بالفضاءات التجارية والتصرف المسؤول في النفايات وتثمينها.

ويدعم الاتفاق ترويج المنتوجات التقليدية خاصة بالنزل وبالمناطق السياحية بالإضافة إلى دعم وجود الشرطة السياحية بمختلف المناطق.

ويجمع الميثاق وزارتي السياحة والصناعات التقليدية والشؤون المحلية والبيئة بالتعاون مع سفارة بريطانيا في تونس وبالشراكة مع مختلف متعهدي الرحلات البريطانيين والجامعة التونسية للنزل.

واستعادت الوجهة التونسية  عودة الياح الوافدين من بريطانيا هذه السنة بعد أن أوقفت وكالات الأسفار البريطانية عن برمجة الرحلات إلى تونس منذ 2015 بعد العملية الإرهابية التي طالت منطقة القنطاوي في ولاية سوسة وأودت بحياة 30 سائحا بريطانيا إلى جانب سياح من جنسيات مختلفة.

المصدر :  جريدة الشروق

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

تدور نهاية الأسبوع الجاري مباريات الجولة 6 من ذهاب الرابطة 2 وفي ما يلي البرنامج والحكام:

منذ 48 دقيقة

سقط صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر جزء من سقف قاعة تدريس بالمدرسة الابتدائية مركز بوصبيح بمعتمدية الحنشة من ولاية صفاقس وفق ما أفاد به أحد الأولياء لديوان اف ام

منذ ساعة

انطلق منذ قليل اجتماعُ مجلس شورى حركة النهضة لاستكمال أشغال الدورة 33 للمجلس التي انعقدت يوم السبت الماضي لمواصلة النقاش قصد اختيار مرشّح الحركة لرئاسة الحكومة والاتفاق نهائيا على الأطراف السياسية التي ستكون شريكةً في تشكيل الحكومة.

{}