الأكثر مشاهدة

14 19:13 2021 جانفي

سجلت ألمانيا خلال الساعات 24 الأخيرة رقما قياسيا لوفيات كورونا بلغ 1244 حالة وفاة جديدة ، وفق ما أعلن عنه معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الخميس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نسرين جلايلية : 70 مشروع قانون يرقد في رفوف مكاتب مجلس النواب منذ انتهاء عهدة البرلمان السابق

:تحديث 03 10:10 2020 ديسمبر
نسرين جلايلية : 70 مشروع قانون يرقد في رفوف مكاتب مجلس النواب منذ انتهاء عهدة البرلمان السابق
يقبع 70 مشروع قانون في رفوف البرلمان منذ انتهاء عهدة مجلس نواب الشعب السابق ،وفق ما كشفت عنه رئيسة منظمة بوصلة نسرين جلايلية خلال حضورها صباح اليوم الخميس في برنامج 'البرايم ' على موجات ديوان أف أم.

 

وأوضحت المصدر ذاته أن عددا هاما من هذه المشاريع ( مجلة الحقوق الفردية ، قانون المسؤولية الطبية ، مجلة الصرف ...) التي تنتظر المصادقة في علاقة مباشرة بتحسين حياة المواطنين و الجانب الاجتماعي.

وذكرت رئيسة منظمة البوصلة أن النسبة الجملية لحضور النواب بلغت 84 بالمائة فيما تحسن الأداء التشريعي على المستوى الكمي مشيرة الى أن وجود حضور ضعيف لعدد من النواب على غرار كمال الحمزاوي ( 19 بالمائة ) و الصافي سعيد الذي بلغت نسبة مشاركته في التصويت 3.9 بالمائة.

ووصفت جلايلية المناخ السياسي داخل البرلمان بالرديء بسبب التكفير و التخوين و الاعتصامات .... مشيرة الى أنه يذكّر بسنة 2013 فيما لاحظت وجود اخلالات في عمل مكتب المجلس الذي أعطى لنفسه صلاحيات ليست موجودة و رئيس البرلمان الذي أسند لنفسه مهمة دبلوماسية غير منسجمة مع السياسة الخارجية الرسمية للدولة.

واوصت رئيسة منظمة بوصلة بتنقيح المناخ السياسي داخل مجلس نواب الشعب ووضع روزنامة واضحة للمصادقة على مشاريع القوانين و استكمال إرساء المحكمة الدستورية و الهيئات الدستورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

عبّر الاتحاد العام لطلبة تونس في بيان له اليوم الجمعة عن دعمه للاحتجاجات التي انطلقت بعدد من المناطق في الجمهورية التونسية على غرار ولاية قفصة و معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد.

منذ ساعات 3

مع انتشار جائحة كورونا، تعددت تأثيراتها في مختلف المجالات وفرضت حجرا صحيا شاملا مرتين وزادت من حدة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تونس منذ سنوات وأضرت بمختلف المهن كما أثرت في النسق العادي للدروس سواء الابتدائية والإعدادية أو حتى الجامعية فما هي آثارها النفسية على الناس من منظور الطب النفسي؟

منذ ساعات 3

أكد اليوم الأحد 17 جانفي 2021، مصدر أمني لمراسل الديوان بالمنستير قيام عدد من الشبان بخلع و سرقة 4 مساحات تجارية بمدينة المكنين و سرقة دراجات نارية من مستودع الحجز البلدي ومحاولة اقتحام مقر القباضة المالية مشيرا ان المدينة تشهد حاليا عمليات كر و فر بين الشبان والوحدات الأمنية و استعمال مكثف للغاز المسيل للدموع.

{}