الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

نصاف بن علية تدعو الى تجنب السفر الى الخارج

17 17:03 2021 أفريل
نصاف بن علية تدعو الى تجنب السفر الى الخارج
عت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، الى تجنب السفر من تونس الى الخارج الا في الحالات القصوى من أجل تفادي انتقال العدوى بالسلالتين البريطانية والبرازيلية من فيروس كورونا.

ووصفت بن علية، خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة الوطنية لمجابهة كوفييد-19، الوضع الصحي ب"الخطير جدا"، موصية المواطنين بعدم السفر الى الخارج الا في الحالات القصوى في ظل العودة السريعة لانتشار الجائحة في وقت تشهد فيه عدة مناطق بالعالم عودة انتشار للفيروس بعد ظهور السلالتين المتحورتين الجنوب افريقية والبرازيلية.

وبينت، أن الاجراءات الجديدة التي أقرتها الهيئة ويتم تطبيقها بداية من يوم غد 18 الى 30 أفريل وشملت تعليق الدروس بالمدارس والمعاهد مع اعتماد التعليم عن بعد بالتعليم العالي ومنع الجولان للعربات والدراجات من الساعة السابعة مساء الى الخامسة صباحا تهدف الى الحد من تنقل المواطنين وتقليص مستوى العدوى التي تفاقمت بفعل ارتفاع الاصابات الناتجة عن السلالة البريطانية المتحورة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعات 7

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعات 7

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}