الأكثر مشاهدة

28 21:05 2020 نوفمبر

سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 3 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، بطبربة ووادي الليل والجديدة ، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نقابة أطباء الاختصاص : ما حصل في مستشفى الرابطة كان متوقعا

:تحديث 27 11:08 2019 مارس
أكد كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص في الصحة العمومية رمزي بن سلطانة

أكد كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص في الصحة العمومية رمزي بن سلطانة خلال برنامج اليوم خير على ديوان أف أم أن ما حصل في مستشفى الرابطة (وفاة 15 رضيعا) كان متوقعا لأن هناك تدمير ممنهج لمنظومة الصحة العمومية من طرف الحكومات و اللوبيات التي تقف وراءها وفق قوله.

وأضاف بن سلطانة ''لا ننزه بعض الأطراف النقابية عن مسؤوليتها في ما وصل إليه الوضع في قطاع الصحة العمومية مشيرا إلى أن اتحاد الشغل تصدى لبعض النقابيين المتجاوزين.

وأوضح كاتب عام النقابة أن هناك بعض الأطباء في القطاع العام فاسدون و لهم تضارب مصالح مع القطاع الخاص و لكن نسبتهم قليلة وفق تعبير.

وللإشارة من المنتظر ان تحيل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الأربعاء نتائج التحاليل المتعلقة بقضية وفاة 15 رضيعا بمركز التوليد و طب الرضيع بمستشفى الرابطة، الى اللجنة التقنية صلب وزارة الصحة، حسب ما أفادت به وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ في تصريح لجريدة الشروق .

و أوضحت سنية بالشيخ ان اللجنة التقنية صلب وزارة الصحة ستستانف غدا الخميس اشغالها للنظر في نتائج التحاليل، مضيفة: 'اول ما نتحصل على النتائج مثلما وعدنا سنعلن عنها في ندوة صحفية و لن نخفي شئيا و سنحاسب كل مخطئ مهما كان اسمه'.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

لا أدري هل يقدّر السّادة القضاة، والسّيّدات القاضيات، الذين نكنّ لهم الاحترام، معنى إضراب مفتوح يدوم أسابيع. لا أدري إن كانوا يترجمون هذا الإضراب إلى معاناة للموقوفين والسّجناء والمتظلّمين والمتظلّمات، وكل المعذّبين والمعذّبات.

منذ ساعات 4

أفادت وسائل إعلام فرنسية في وقت متأخر من يوم الأربعاء، بأن الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان قد توفي عن عمر ناهز 94 عاما.

منذ ساعات 4

أعلنت الرئاسة الفرنسية، الأربعاء 2 ديسمبر 2020، أنه "لم تُنفذ أي إجراءات بموجب خارطة الطريق الفرنسية المقترحة لمساعدة لبنان على حل أزمة سياسية واقتصادية كبيرة، كما لم يتم إحراز أي تقدم فيما يتعلق بمراجعة حسابات مصرف لبنان المركزي"، لافتة إلى أن "تدهور الوضع المالي يعني أن لبنان سيواجه المزيد من المشاكل، مما يجعل التدقيق الحقيقي في المصرف المركزي أكثر حتمية".

{}