الأكثر مشاهدة

17 09:44 2019 جوان

يشارك بطل آسيا قطر و وصيفه اليابان في بطولة كوبا أمريكا الخاصة بمنتخبات قارة أمريكا الجنوبية ( اللاتينية ) كضيفي شرف .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نقابة أطباء الاختصاص : ما حصل في مستشفى الرابطة كان متوقعا

:تحديث 27 11:08 2019 مارس
أكد كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص في الصحة العمومية رمزي بن سلطانة

أكد كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص في الصحة العمومية رمزي بن سلطانة خلال برنامج اليوم خير على ديوان أف أم أن ما حصل في مستشفى الرابطة (وفاة 15 رضيعا) كان متوقعا لأن هناك تدمير ممنهج لمنظومة الصحة العمومية من طرف الحكومات و اللوبيات التي تقف وراءها وفق قوله.

وأضاف بن سلطانة ''لا ننزه بعض الأطراف النقابية عن مسؤوليتها في ما وصل إليه الوضع في قطاع الصحة العمومية مشيرا إلى أن اتحاد الشغل تصدى لبعض النقابيين المتجاوزين.

وأوضح كاتب عام النقابة أن هناك بعض الأطباء في القطاع العام فاسدون و لهم تضارب مصالح مع القطاع الخاص و لكن نسبتهم قليلة وفق تعبير.

وللإشارة من المنتظر ان تحيل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الأربعاء نتائج التحاليل المتعلقة بقضية وفاة 15 رضيعا بمركز التوليد و طب الرضيع بمستشفى الرابطة، الى اللجنة التقنية صلب وزارة الصحة، حسب ما أفادت به وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ في تصريح لجريدة الشروق .

و أوضحت سنية بالشيخ ان اللجنة التقنية صلب وزارة الصحة ستستانف غدا الخميس اشغالها للنظر في نتائج التحاليل، مضيفة: 'اول ما نتحصل على النتائج مثلما وعدنا سنعلن عنها في ندوة صحفية و لن نخفي شئيا و سنحاسب كل مخطئ مهما كان اسمه'.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

تلقت إدارة اتحاد بن قردان مراسلة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بوجوب خلاص مستحقات لاعبه السابق بلال الخفيفي و المقدرة ب27 ألف دينار من أجل ضمان المشاركة في نسخة الموسم المقبل من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي

منذ 4 ساعات

أسفرت حملة أمنية نظمتها منطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية على مدى 3 أيام عن ايقاف 21 شخصا على مستوى منطقة تبرورة بسبب السكر الواضح و التشويش في الطريق العام و حجز 13 سيارة و 50 دراجة نارية كما تم تسجيل 250 محضر بعناوين مختلفة و ذلك في اطار تهيئة مشروع تبرورة للموسم الصيفي وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

منذ 5 ساعات

أعربت النّائبة بمجلس الشّعب عن حركة نداء تونس فاطمة مسدّي عن رفضها " أخونة البرلمان " بتلاوة الفاتحة على روح الرّئيس المصري السّابق محمّد مرسي على إثر جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 بمجلس نوّاب الشعب .

{}