الأكثر مشاهدة

07 19:47 2021 مارس

أثارت تدوينات نشرت عبر الحساب الشخصي لكمال بن خليل الناطق الرسمي السابق للنادي الإفريقي غضباً كبيراً في صفوف جماهير النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

نقابة أطباء الاختصاص : ما حصل في مستشفى الرابطة كان متوقعا

:تحديث 27 11:08 2019 مارس
أكد كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص في الصحة العمومية رمزي بن سلطانة

أكد كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص في الصحة العمومية رمزي بن سلطانة خلال برنامج اليوم خير على ديوان أف أم أن ما حصل في مستشفى الرابطة (وفاة 15 رضيعا) كان متوقعا لأن هناك تدمير ممنهج لمنظومة الصحة العمومية من طرف الحكومات و اللوبيات التي تقف وراءها وفق قوله.

وأضاف بن سلطانة ''لا ننزه بعض الأطراف النقابية عن مسؤوليتها في ما وصل إليه الوضع في قطاع الصحة العمومية مشيرا إلى أن اتحاد الشغل تصدى لبعض النقابيين المتجاوزين.

وأوضح كاتب عام النقابة أن هناك بعض الأطباء في القطاع العام فاسدون و لهم تضارب مصالح مع القطاع الخاص و لكن نسبتهم قليلة وفق تعبير.

وللإشارة من المنتظر ان تحيل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الأربعاء نتائج التحاليل المتعلقة بقضية وفاة 15 رضيعا بمركز التوليد و طب الرضيع بمستشفى الرابطة، الى اللجنة التقنية صلب وزارة الصحة، حسب ما أفادت به وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ في تصريح لجريدة الشروق .

و أوضحت سنية بالشيخ ان اللجنة التقنية صلب وزارة الصحة ستستانف غدا الخميس اشغالها للنظر في نتائج التحاليل، مضيفة: 'اول ما نتحصل على النتائج مثلما وعدنا سنعلن عنها في ندوة صحفية و لن نخفي شئيا و سنحاسب كل مخطئ مهما كان اسمه'.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تستأنف الدروس والإملاءات القرآنيّة بالجوامع والمساجد بداية من يوم الاثنين 15 مارس 2021، تحت إشراف الإدارات الجهوية للشؤون الدينية والواعظات والوعّاظ المحليّين وفق التراتيب والإجراءات المعمول بها بالنسبة لمثلها ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية اليوم الثلاثاء 9 مارس 2021.

منذ دقيقة 13

سجلت ولاية صفاقس حالتي وفاة و54 إصابة جديدة بفيروس كورونا من جملة 305 تحليلا مخبريا تم اجراؤه بتاريخ أمس الاثنين.

منذ دقيقة 42

اكد المدير التنفيذي لحزب ''الشعب يريد'' نجد الخلفاوي وجود دولة أجنبية مؤثرة قامت بدعم حملة الرئيس قيس سعيّد في الدور الأول مضيرا الى انه لولا هذا الدعم لما كان سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية على حد قوله.

{}