الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

نقابة الصحفيين: 'كل أشكال النضال متاحة لضمان تنفيذ الاتفاقية المشتركة'

:تحديث 15 20:08 2019 مارس
أعضاء المكتب التنفيذي الموسع لنقابة الصحفيين
بحث المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 15 مارس 2019 موضوع

بحث المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 15 مارس 2019 موضوع الاتفاقية الاطارية المشتركة وتعطيل الحكومة تفعيلها ونشرها في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

كما اعتبر المكتب التنفيذي الموسع في بيان عدم نشر الاتفاقية المشتركة موقف معاد من الحكومة ضد الصحفيين وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.
وطلب المكتب التنفيذي الموسع من المكتب التنفيذي للنقابة اتخاذ مواقف صارمة من تنصل الحكومة من كل التزاماتها ومماطلاتها غير المبررة لكل مطالب النقابة والصحفيين التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوم 14 جانفي 2017
كما دعا المكتب التنفيذي الموسع إلى خوض كل أشكال النضال المتاحة لضمان تنفيذ بنود الاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين بما فيها الإضراب العام في القطاع محددا مهلة للمكتب التنفيذي للنقابة حتى 31 مارس الجاري لإعلان الاضراب العام.

واعتبر المكتب التنفيذي الموسع أن أوضاع حرية الصحافة في تونس تشهد تهديدات متصاعدة ومحاولات وضع اليد على وسائل الاعلام المختلفة بتعطيل إصلاح الاعلام العمومي وسوء إدارة ملف المؤسسات الاعلامية المصادرة، ومحاولة استمالة المؤسسات الخاصة أو الضغط عليها.

هذا وعبّر المكتب التنفيذي الموسع عن قلقه تجاه تأزم الأوضاع داخل مؤسسات الإعلام العمومي في ظل سياسة ضبابية تنتهجها الحكومة تجاه هذا المرفق الهام سيما الوضعية المالية لكل من مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين ودار سنيب لابراس .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا بداية من غد الخميس 29 جويلية والى غاية الثلاثاء 3 أوت 2021، وفق ما أكده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أصدرها اليوم الأربعاء.

منذ دقيقة 24

تجمع صباح اليوم عدد كبير من المواطنين امام مقر ولاية قابس احتتجاجا على حضور والي الجهة لمقر الولاية اليوم في الوقت الذي تم إصدار قرار بغلق المؤسسات العمومية ليومين

منذ دقيقة 30

أعلن نادى العين الإماراتى ضم التونسى ياسين مرياح 28 عاماً رسمياً بعقد يمتد حتى 2023

{}