الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

وطنية

نقابة الصحفيين: 'كل أشكال النضال متاحة لضمان تنفيذ الاتفاقية المشتركة'

:تحديث 15 20:08 2019 مارس
أعضاء المكتب التنفيذي الموسع لنقابة الصحفيين
بحث المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 15 مارس 2019 موضوع

بحث المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 15 مارس 2019 موضوع الاتفاقية الاطارية المشتركة وتعطيل الحكومة تفعيلها ونشرها في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

كما اعتبر المكتب التنفيذي الموسع في بيان عدم نشر الاتفاقية المشتركة موقف معاد من الحكومة ضد الصحفيين وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.
وطلب المكتب التنفيذي الموسع من المكتب التنفيذي للنقابة اتخاذ مواقف صارمة من تنصل الحكومة من كل التزاماتها ومماطلاتها غير المبررة لكل مطالب النقابة والصحفيين التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوم 14 جانفي 2017
كما دعا المكتب التنفيذي الموسع إلى خوض كل أشكال النضال المتاحة لضمان تنفيذ بنود الاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين بما فيها الإضراب العام في القطاع محددا مهلة للمكتب التنفيذي للنقابة حتى 31 مارس الجاري لإعلان الاضراب العام.

واعتبر المكتب التنفيذي الموسع أن أوضاع حرية الصحافة في تونس تشهد تهديدات متصاعدة ومحاولات وضع اليد على وسائل الاعلام المختلفة بتعطيل إصلاح الاعلام العمومي وسوء إدارة ملف المؤسسات الاعلامية المصادرة، ومحاولة استمالة المؤسسات الخاصة أو الضغط عليها.

هذا وعبّر المكتب التنفيذي الموسع عن قلقه تجاه تأزم الأوضاع داخل مؤسسات الإعلام العمومي في ظل سياسة ضبابية تنتهجها الحكومة تجاه هذا المرفق الهام سيما الوضعية المالية لكل من مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين ودار سنيب لابراس .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

 تفتح، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021، البنوك شبابيكها للعموم بصفة استثنائية، من السّاعة التّاسعة صباحا إلى منتصف النّهار، لغرض إنجاز العمليّات المتعلّقة بالتّنزيل نقدا والسّحب والصّرف اليدوي دون سواها وذلك ضمانا لحسن سير المعاملات خلال العطلة بمناسبة عيد الجلاء والمولد النبوي الشريف، حسب بلاغ للبنك المركزي التونسي

منذ دقيقة 21

تنطلق اليوم السبت بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2021 - 2022

منذ دقيقة 16

دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في اتصال هاتفي جمعه البارحة برئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى أهمية وضع جدول زمني واضح المعالم للعودة إلى النظام الدستوري في تونس على أساس الفصل بين السلطات واحترام سيادة القانون والديمقراطية البرلمانية، وفق بلاغ صادر عن الاتحاد الأوروبي

{}