الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

Extra time
Extra time برنامج حواري رياضي يقدمه الصحفي حاتم قزبار، طارق سالم وفوزي الخماسي كل يوم إثنين من الساعة 15:00 الى الساعة 17:00، يهتم البرنامج بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي. الاهتمام 'بجديد' الاخبار المحلية والوطنية _التركيز على كل الرياضات الجماعية والفردية على المستوى المحلي والفردي _ الحديث عن مشاكل وكواليس الرياضة التونسية _ قرارات الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطة الوطنية المحترفة ولجان الاستئناف _ العودة الى كواليس المقابلات التي جرت في أواخر الأسبوع والتركيز على الهوامش _ رأي الشارع الرياضي في صفاقس من خلال عمل micro trottoire قار كل نهاية أسبوع واختيار موضوع معيّن يهدف البرنامج إلى: - التعمق في مشاكل الرياضات الجماعية والفرديةفي ولاية صفاقس بصفة عامة - النبش في اخبار الفرق التونسية من الشمال الى الجنوب والتطرق الى المشاكل والصعوبات التي تهم الرياضة التونسية.
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

نقابة الصحفيين: 'كل أشكال النضال متاحة لضمان تنفيذ الاتفاقية المشتركة'

:تحديث 15 20:08 2019 مارس
أعضاء المكتب التنفيذي الموسع لنقابة الصحفيين
بحث المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 15 مارس 2019 موضوع

بحث المكتب التنفيذي الموسع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 15 مارس 2019 موضوع الاتفاقية الاطارية المشتركة وتعطيل الحكومة تفعيلها ونشرها في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

كما اعتبر المكتب التنفيذي الموسع في بيان عدم نشر الاتفاقية المشتركة موقف معاد من الحكومة ضد الصحفيين وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.
وطلب المكتب التنفيذي الموسع من المكتب التنفيذي للنقابة اتخاذ مواقف صارمة من تنصل الحكومة من كل التزاماتها ومماطلاتها غير المبررة لكل مطالب النقابة والصحفيين التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوم 14 جانفي 2017
كما دعا المكتب التنفيذي الموسع إلى خوض كل أشكال النضال المتاحة لضمان تنفيذ بنود الاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين بما فيها الإضراب العام في القطاع محددا مهلة للمكتب التنفيذي للنقابة حتى 31 مارس الجاري لإعلان الاضراب العام.

واعتبر المكتب التنفيذي الموسع أن أوضاع حرية الصحافة في تونس تشهد تهديدات متصاعدة ومحاولات وضع اليد على وسائل الاعلام المختلفة بتعطيل إصلاح الاعلام العمومي وسوء إدارة ملف المؤسسات الاعلامية المصادرة، ومحاولة استمالة المؤسسات الخاصة أو الضغط عليها.

هذا وعبّر المكتب التنفيذي الموسع عن قلقه تجاه تأزم الأوضاع داخل مؤسسات الإعلام العمومي في ظل سياسة ضبابية تنتهجها الحكومة تجاه هذا المرفق الهام سيما الوضعية المالية لكل من مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين ودار سنيب لابراس .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 48 دقيقة

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاثنين الأساتذة بمختلف المؤسسات التربوية الى ايقاف الدروس

منذ ساعة

أكدت الباحثة بالمعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار والخبيرة في موضوع نفوق الأسماك أسماء حمزة أن ظاهرة نفوق الأسماك وتلوّن البحر وانبعاث روائح كريهة التي يشهدها البحر في سواحل صفاقس تعود إلى ظهور علق يدعى Karenia selliformis ويتسبب في تسميم الكائنات البحرية والقضاء عليها

منذ ساعة

ينظم اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم بالشراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم من 22 نوفمبر الى غاية غرة ديسمبر 2019 بملعب الكرم بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة دورة ودية لمنتخبات اقل من 20 سنة بمشاركة تونس والمغرب والجزائر ومصر الى جانب بوركينا فاسو كمنتخب ضيف من خارج المنطقة في حين اعتذر الاتحاد الليبي لكرة القدم عن المشاركة

{}