الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

نقابة الصحفيين : ما حصل أمس جريمة نكراء في حق الديمقراطية و وزير الداخلية يتحمل المسؤولية

23 10:30 2022 جويلية
نقابة الصحفيين : ما حصل أمس جريمة نكراء في حق الديمقراطية و وزير الداخلية يتحمل المسؤولية
اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ،في بيان، ما حصل أمس الجمعة في شارع الحبيب بورقيبة ''جريمة نكراء في حق الديمقراطية وفي حق شعارات الثورة لا يمكن بأي حال تبريرها أو التقليل من خطورتها أو التغاضي عن إستتباعاتها على المسار الثوري والديمقراطي ببلادنا.''

وحملت النقابة ''وزير الداخلية والقيادات الامنية التي أعطت الاوامر ونفذتها المسؤولية الكاملة على ما حصل رغم وجود سوابق سيئة وإيهام بحصول تحقيقات إدارية من أجل مواجهة الإنفلات الأمني''.

و دعت نقابة الصحفيين ''السلطات القضائية لتحمل مسؤولياتها وفتح تحقيق في الممارسات الأمنية التعسفية التي طالت عشرات التونسيين والتونسيات مما الحق بهم اضرارا بدنية ونفسية بالغة ، من أجل تطبيق القانون ووضع حد لافلات الجناة من العقاب مثلما تعودوا على ذلك طوال عقود''.

و عبرت النقابة عن ''تنديدها بسياسة القمع البوليسي الذي استهدف المتظاهرين بما يشكل وصمة عار لبلادنا ويؤشر لسعي السلطة للتحكم في تونس بآليات غير ديمقراطية ومدنية لن يؤدي إلا إلى تغذية الغضب تجاه المؤسسة الامنية والى تعميق الأزمة بين المواطنين والدولة''.

واعربت  عن ''تضامنها مع كل المواطنات والمواطنين الذين حرموا من حقهم الدستوري في التظاهر وتعرضوا إلى أشكال متخلفة وهمجية من القمع بما فيهم صحافيات وصحفيين لم يفعلو غير ممارسة عملهم في التغطية والاخبار''.

وأكدت ''دعمها المطلق لكل أشكال التظاهر والاحتجاج والتجمع والتعبير و التي تعتبرها أحد أهم مكاسب الثورة، و ستبقى اليات ضغط مستمرة ومؤثرة على منظومة الحكم من أجل مراجعة سياسات التنمية ومقاومة الفساد والإرهاب وكل مقومات الاستبداد واحترام الحقوق والحريات''.

وذّكّرت النقابة ''بأنه تم إستهداف جزء من مكتبها التنفيذي إستهدافا مباشرا خلال هذه المظاهرات بما في ذلك نقيب الصحفيين الذي تم رش وجهه من مسافة قريبة جدا بغاز الأعصاب مما تطلب إسعافه الفوري من قبل الحماية المدنية''.

كما أكدت ان ''صحافيات وصحفيين تم التنكيل بهم وضربهم وسبهم لمجرد أنهم إلتزموا بواجبهم المهني في تغطية الحدث ونقل الصورة الحقيقية لما يحدث وكان عددا هاما من هذه الإعتداءات قائما على أساس النوع الإجتماعي وذو طابع جنسي''.

يشار الى ان وقفة احتجاجية رافضة لمشروع الدستور موضوع استفتاء 25 من جويلية الجاري من تنظيم "الائتلاف المدني" امس الجمعة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة شهدت مناوشات بين الوحدات الأمنية والمحتجين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

عبرت حركة "حماس" عن أسفها لعدم تناول بيان من أميركا و17 دولة لقضايا أساسية وعدم تأكيده على ضرورة الوقف الدائم لإطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من غزة

منذ دقيقة 48

حذر جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، من انتشار الأوبئة والأمراض في مخيمات النزوح بمحافظات الجنوب مع اشتداد موجات الحر

منذ دقيقة 48

أكد المدير الجهوي للهلال الأحمر التونسي بصفاقس أنس الحكيم للديوان أف أم  أن الهلال الأحمر رفض كل مقترحات الشركاء الدوليين التي تهدف لمساعدة المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء على التوطين