الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

نقابة الصحفيين : هيئة الانتخابات تحاول وضع يدها على التلفزة التونسية

17 12:58 2023 جانفي
63c68c41b437a63c68c41b437b.jpg
اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تحاول وضع اليد على "مؤسسة التلفزة التونسية" العمومية وتوجيه التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية في دورتها الثانية عبر التدخل المباشر في المحتويات الإعلامية ضاربة عرض الحائط بكل القواعد الدستورية والقانونية التي تنص على الاستقلالية وحظر الرقابة المسبقة على عمل المؤسسات الإعلامية، حسب بيان صادر عنها

وحذّرت النقابة من "خطورة تصريحات الهيئة والتوجه الانفرادي الذي تعتمده معتبرة أنها انتكاسة جديدة للمسار الانتخابي ومؤشرا خطيرا يهدد المسار الديمقراطي" منبّهة هيئة الانتخابات من خطورة الخلط بين الصحافة والعمل الإتصالي.

واعتبرت نقابة الصحفيين أن اخضاع "مؤسسة التلفزة التونسية" العمومية إلى املاءات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انتهاك صارخ لاستقلالية الإعلام العمومي وتدخلا فجا في الخط التحريري لتطويعه خدمة للسلطة والمساس بجوهر الدور الموكول له لخدمة المصلحة العامة والمساهمة في تركز الديمقراطية في تونس، حسب نص البيان.

ودعت النقابة مؤسسة التلفزة التونسية إلى مراجعة شراكتها مع هيئة الانتخابات وضمان استقلالية خطها التحرير مطالبة الصحفيين والصحفيات بالمؤسسة برفض أي تدخل في التحرير أو محاولة توجيه والدفاع عن استقلاليتهم واستقلالية مؤسستهم عن أي جهة كانت والتبليغ عن كل ضغط يمارسه عليهم والذي يجرمه القانون.

ويذكر أن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والناطق باسمها محمد التليلي المنصري أفاد بأنه من المنتظر تنظيم مناظرات تلفزيونية بين المتنافسين في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية ستؤمنها التلفزة الوطنية مع حرص هيئة الانتخابات على أن تكون الأسئلة والمواضيع التي يتم التناظر حولها تحت اشرافها.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .