الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

نقابة الصحفيين تتهم رياض جراد بالتحريض على الصحفيين

11 10:43 2021 مارس
6049e627452126049e62745214.jpg
اتهمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين المعلق ببرنامج "رونديفو9"رياض جراد بالتحريض المباشر على الصحفيين العاملين بموقع "نون بوست" الإخباري، يوم 4 مارس 2021، حيث وجه لهم اتهامات خطيرة مع نسبة إدارة صفحتهم إلى "الكيان الصهيوني" واتهامهم بالتطبيع معهن وفق بيان صادر عن النقابة.

وأشار البيان إلى أن جراد عمد إلى توجيه تهم خطيرة باستهداف الأمن القومي والسيادة الوطنية من قبل كل من "نون بوست" ، وهو ما يُعدّ تحريضا خطيرا دون تقديم أدلّة، معرضا بذلك حياة العاملين في الموقعين للخطر، وواضعا سلامتهم الجسدية تحت التهديد.

وأدانت النقابة التشويه والتحريض الذي عمل عليه معلق قناة "التاسعة" في مساس من سمعة الصحفيين العاملين بالمؤسسات المذكورة وما يمكن أن ينجر عنه من مخاطر وردود أفعال انتقامية في حقهم، وفق البيان ذاته.

وطالبت النقابة مؤسسة قناة التاسعة بالاعتذار الرسمي من صحفيي المؤسسات الإعلامية المذكورة، مع الاحتفاظ بحق منظوريها في ملاحقة المدعو رياض جراد قضائيا، وتضع على ذمتهم طاقمها القانوني للقيام بإجراءات التتبع.

ويشار إلى أن رياض جراد، كان قد أعلن خلال حصة "رونديفو9"مساء الاربعاء المنقضي 27 جانفي على قناة التاسعة، عن وصول ظرف بريدي مشبوه لرئاسة الجمهورية من أجل محاولة تسميم قيس سعيد، فتم على إثر ذلك الاستماع له للتحرّي في مصدر المعلومة التي تحصّل عليها ومؤيّداتها كمخبر، وفق ما صرح به للديوان اف ام، رئيس وحدة الاتصال والاعلام لدى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي، في وقت سابق.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 56

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعة

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعة

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024