الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

نقابة الصحفيين تحذّر من خطورة التعيينات السياسية على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية والمصادرة

08 15:33 2021 أفريل
نقابة الصحفيين
عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، على إثر اجتماع مكتبها التنفيذي، اليوم الخميس 8 أفريل 2021، عن رفض التعيينات السياسية على رأس وكالة تونس إفريقيا للأنباء وإذاعة "شمس اف ام" المصادرة ورفض كل تعيين يقوم على أساس المحسوبية والموالاة لأحزاب سياسية.

ودعت الحكومة إلى الالتزام بتعهدها السابق بتعيين رئيس مدير عام لمؤسسة الاذاعة التونسية يكون وفق آلية الرأي المطابق وعقد برامج وأهداف.

وحذرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بلاغ لها من خطورة التعيينات السياسية والتعيينات بالنيابة على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية والمصادرة وتحمل الحكومة مسؤوليتها في توتر المناخ الاجتماعي داخل هذه المؤسسات، داعية الطرف الحكومي إلى التسريع في استكمال تطبيق كامل بنود اتفاق 8 ديسمبر 2020.

وأكدت في السياق ذاته، دعمها لتحركات الزملاء في وكالة تونس افريقيا للأنباء وإذاعة "شمس أف أم" ، واستعدادها لخوض كل التحركات الاحتجاجية دفاعا على استقلالية المؤسسات الإعلامية العمومية والمصادرة.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد