الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

نقابة الصحفيين تدعو إلى التصدي غدا لمشروع تنقيح المرسوم 116

19 19:51 2020 أكتوبر
نقابة الصحفيين
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عموم الصحفيين للحضور غدا الثلاثاء بكثافة بمجلس نواب الشعب على الساعة العاشرة صباحا 10:00للتصدي لمشروع تنقيح المرسوم 116

وجددت النقابة رفضها لهذه المبادرة التشريعية باعتبار أنها تشرع للفوضى في قطاع الإعلام وتفتح الباب أمام المال الفاسد والمشبوه لمزيد التغلغل في المشهد السمعي البصري وافساد الحياة العامة وضرب قواعد التنافس النزيه ومبادئ الشفافية والديمقراطية

وأعلنت النقابة في بيان لها اليوم الاثنين استعدادها لخوض كل التحركات النضالية بما فيها الاضراب العام دفاعا على حرية الاعلام.

وفي هذا الإطار اعتبرت نقابة الصحفيين قرار رئيس الحكومة سحب مشروع قانون حرية الاتصال السمعي البصري قرارا غير مسؤول ويضرب مبدأ استمرارية الدولة ويتناقض مع تعهدات الحكومة والتزامات الدولة التونسية بدعم التشريعات المتعلقة بحرية الصحافة والاتصال السمعي البصري

كما جددت النقابة تحذيرها من مبادرة كتلة ائتلاف الكرامة التي تتضمن تعديلات على المرسوم 116/2011 تتعلق بتركيبة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الحالية وتجديدها من جهة، وحذف صلاحية إسناد الإجازات لإحداث القنوات التلفزية من قبل الهيئة وإقرار مبدأ مجرد التصريح بالوجود من جهة ثانية.

دعوتها لأعضاء مجلس نواب الشعب المؤمنين بإعلام حر ونزيه بعيدا عن لوبيات المال الفاسد والاجندات الحزبية الضيقة لتحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه الوطن وقطاع الاعلام ورفض هذه المبادرة.

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

KASTELO HOME l’enseigne tunisienne de décoration maison, appartenant au groupe DM ouvre son premier magasin à SFAX le vendredi 27 novembre 2020 à BOUZAYEN Avenue Mohamed Jamal près du nouveau magasin KASTELO.

منذ ساعة

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات الى 1685 اصابة منذ بداية انتشار الوباء.

منذ ساعة

يعّد فقدان قوارير مادة الغاز المنزلي في الجنوب وصفاقس منذ أكثر من أسبوع أزمة غير مسبوقة في تاريخ تونس ما بعد الثورة . فمنذ الأيام الأولى لانطلاقة الأزمة طرح المواطنون عدة أسئلة أهمها متى سيعود التزويد إلى سالف عهده ولماذا لم تتدخل الحكومة بالقوة المطلوبة لتوفير هذه المادة الحيوية .فقدان قوارير الغاز لم يأثر فقط على العائلات بل شمل عديد القطاعات وخاصة الإنتاجية منها في المجال الفلاحي من تربية الدواجن وصولا إلى الصيد البحري.

{}