الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

نقابة الصحفيين تدعو الحكومة إلى التسريع في حسم التعيينات

:تحديث 06 17:35 2021 جوان
نقابة الصحفيين
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الحكومة إلى التسريع في حسم مسألة التعيينات على رأس مؤسستي وكالة تونس إفريقيا للأنباء ومؤسسة الإذاعة التونسية مع احترام معايير جدية ومهنية محمّلة إياها المسؤولية فيما ما آلت إليه الأوضاع في مؤسسات الإعلام العمومي من تدهور ظروف العمل وتعفن المناخ الاجتماعي.

وأكدت النقابة عدم انخراطها في منطق المحاصصات والتزكيات في التعيينات على رأس مؤسسات الإعلام العمومي ،محذّرة من أي تعيين يقوم على أساس المحاباة وعدم الكفاء وذلك في بيان اصدرته النقابة اثر انعقاد مكتبها التنفيذي اليوم الأحد، الذي خصص للتداول في الوضع العام بالبلاد وأبرز الإشكاليات والملفات المطروحة.

وندّدت بتصاعد وتيرة الاعتداءات على الصحفيين وضرب حرية الصحافة والتعبير والاعلام، وانتهاك حق النفاذ إلى المعلومة ومواصلة العمل بمناشير داخلية تتنافى مع حق الصحفي والمواطن في الحصول عليها، وهو ما يمثل انتكاسة مخيفة على وضع حرية الصحافة والتعبير.

وحذّرت النقابة من خطورة تواصل الأزمة السياسية في ظل وضع صحي واقتصادي واجتماعي خطير داعية الأطراف المعنية إلى تغليب المصلحة الوطنية.

كما ندّدت أيضا بتلكؤ الحكومة في صرف الاعتمادات المخصصة للمؤسسات الإعلامية والصحفيين المتضررين من جائحة كورونا محذّرة في الآن نفسه أصحاب المؤسسات الخاصة من انتهاك حقوق الصحفيين بتعلة الأزمة الوبائية.

من جهة أخرى سجّلت النقابة بارتياح تقدم مسار إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الإذاعة التونسية، ومسار التفويت في إذاعة شمس اف ام مطالبة في الآن نفسه بالإسراع في الحسم في ملف مؤسستي دار الصباح وكاكاتوس برود بما يضمن ديمومتها و حقوق الصحفيين والعاملين فيها.

كما جدّدت تمسكها بالإسراع في اصدار الأمر المتعلق بتشغيل خريجي معهد الصحافة وعلوم الاخبار الذين طالت بطالتهم داعية عموم الصحفيين إلى مزيد الالتزام بميثاق شرف المهنة وتجسيد مبدأ التضامن ووحدة الصف الصحفي.

آخر الأخبار

منذ ساعة

تابع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، خلال الاجتماع الدوري مع الادارة المركزية للترويج بالديوان الوطني التونسي للسياحة، الاستعداد لموسم الذروة ومختلف العمليات الترويجية المبرمجة خلال الفترة القادمة

منذ ساعتين

قالت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي، الثلاثاء، ان الحكومة على أتمّ الاستعداد لمساندة قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس

منذ ساعتين

تولت مصالح النّظافة ببلدية روّاد معززة بعدد من الآليات والشاحنات الثّقيلة القادمة من مختلف بلديات الجهة من رفع كمية هامّة من الفضلات من عدد من المصبات العشوائية بمناطق سيدي عمر وروّاد وجعفر من معتمدية رواد ناهزت 860 طنا