الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

نقابة الصحفيين تدين ما قام به والي بن عروس وتقاضيه

29 14:19 2022 جانفي
نقابة الصحفيين تدين ما قام به والي بن عروس وتقاضيه
أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ''تواصل سياسة التعتيم على المعلومة من قبل العديد من المؤسسات العمومية في ضرب واضح للحق في الحصول على المعلومة كما تتواصل بعض الممارسات المشينة التي يتبعها عدد من المسؤولين إزاء وسائل الإعلام والصحفيين''

وأدانت النقابة في بلاغ محاولات تدجين الاعلام من جهة ومحاولات شيطنة من يرفض التدجين من جهة اخرى في إشارة إلى تهجم والي بن عروس عز الدين الشبلي لفظيا على الصحفية بإذاعة "شمس أف أم" خولة السليتي إثر توجيهها أسئلة له حول الانتقادات التي طالت تصريحاته الأخيرة بخصوص "الاستشارة الوطنية الالكترونية" حيث عمل الوالي المذكور على التهجم لفظيا على الصحفية، وخاطبها بتشنج ورفض الجواب على أسئلتها متهما اياها ووسائل الإعلام بالعمل على تقسيم التونسيين والسعي الى افساد عمل الدولة ووصل به الامر الى تحديد نوعية الاسئلة التي يجب طرحها.

وحملت النقابة رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية ''مسؤولية سلامة الصحفيين الذين يتعرضون للتخوين وللتحريض عليهم من قبل مسؤولين في الدولة'' . 

ودعت الحكومة الى اتخاذ الاجراءات التأديبية اللازمة ان كانت تلك الممارسات لا تعبر عن سياسة الدولة تجاه الصحافة في تونس إلى جانب الزام مسؤوليها باحترام طبيعة العمل الصحفي وعدم التدخل في عمل الصحفيات والصحفيين والسعي إلى ضمان حقهم في الحصول على المعلومات التي من شأنها إنارة الرأي العام.

وأكدت نقابة الصحفيين انها تقوم بالإجراءات اللازمة من اجل مقاضاة والي بن عروس وكل من يستهدف الصحفيات والصحفيين وكل من يعمل على منع الحصول على المعلومة.

 و حذرت النقابة من ''خطورة تنامي خطاب التحريض على الصحفيين من قبل مسؤولين في الدولة ومحاولتهم الطعن في مصداقية الإعلام ودفعه نحو ممارسة رقابة ذاتية تحد من مجال النقد والتحليل في علاقة بالوضع السياسي والاجتماعي المتأزم في البلاد''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 31

قال رئيس وزراء البرتغال الجديد لويس مونتينيغرو لنظيره الإسباني بيدرو سانشيز، الاثنين، إن بلاده "لن تذهب إلى الحد" الذي وصلت إليه إسبانيا فيما يتعلق باعتزامها الاعتراف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي.

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات

منذ ساعات 7

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، لآخر التطورات فيما يتعلق بمشروع قانون الصلح الجزائي