الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

وطنية

نقابة الصحفيين وجامعة الاعلام ترفضان تسريح 20 صحفيا وعونا من إذاعة شمس أف أم

05 13:46 2023 جوان
نقابة الصحفيين وجامعة الاعلام ترفضان تسريح 20 صحفيا وعونا من إذاعة شمس أف أم
عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والجامعة العامة للإعلام، في بيان مشترك، اليوم الاثنين، عن رفضها القاطع لقرار تسريح 20 شخصا من بين صحفيي وأعوان الاذاعة والمحافظة فقط على 30 موطن شغل.

وبينت الهياكل النقابية، بأن هذا القرار يمثل انتهاكا صارخا للحقوق الاقتصادية وحق العمل الصحفي واعوان الاذاعة التي ضلت صامدة الى اليوم بفضل مجهوداتهم وتضحياتهم بما في ذلك الزملاء السبعة المتعاقدين لمدة محددة.

واعتبرت الهياكل النقابية، أن هذا القرار التعسفي في حقهم يعد إخلالا بما جاء في كراس الشروط.

وأكدت كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام على ضرورة تمكين كافة صحفيي واعوان الاذاعة من حقوقهم ومستحقاتهم المالية خاصة في ظل تواصل حرمانهم من اجورهم للشهر الثالث على التوالي في انتهاك صارخ لحق المعيشة ومس من كرامتهم الانسانية.

وأعلنت الهياكل المهنية عن تكليفها لفريق من المحامين لمتابعة ملف التفويت بهدف الحفاظ على كافة الحقوق المادية والمهنية لاعوان الاذاعة وضمان استمراريتها خاصة انه تم التفويت فيها لشركة بصدد التكوين.

كما أعربت الهياكل النقابية عن استغرابها من قرار التفويت لشركة في طور التكوين ونتساءل عن مدى نجاعة هذا الاجراء في المحافظة على ديمومة اذاعة شمس اف ام.

وشددت على ضرورة ان تكون أجهزة الدولة، سواء على مستوى تفقدية الشغل أو القضاء، منتصرة لحقوق المواطنين والمواطنات العاملين لشمس اف ام وغيرها من المؤسسات الاعلامية، وأن تضمن حقهم في اجورهم ومستحقاتهم كاملة مهما كان مصير المؤسسة، وأن تتصدى لمحاولات التنكيل وحرمانهم من حقوقهم.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة بأن معبر كرم أبو سالم إلى غزة سيُعاد فتحه غدا الأربعاء

منذ ساعات 4

توقفت مساء اليوم الثلاثاء، في حدود الساعة السادسة والنصف، بطاحات جزيرة جربة عن العمل بسبب تقلبات في الاحوال البحرية والجوية وهبوب رياح قوية لتنقطع بذلك حركة الدخول الى الجزيرة والخروج منها عبر هذه البطاحات وتقتصر على العبور عبر الطريق الرومانية الرابطة بين جربة وجرجيس وفق ما افاد به فرحات لعريض كاهية مدير الادارة الفرعية لبطاحات جزيرة جربة بالادارة الجهوية للتجهيز بمدنين

منذ ساعات 5

دعا عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب الحكومة التونسية إلى توضيح خطتها وسياستها في التعامل مع ملف المهاجرين غير النظاميين والحلول المعتمدة في مواجهة هذه الظاهرة التي تفاقمت في تونس