الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

نقابة الصيدليات الخاصة تدعو إلى التصدي لبيع الأدوية مجهولة المصدر عبر المنصات الالكترونية

12 16:57 2023 جوان
نقابة الصيدليات الخاصة تدعو إلى التصدي لبيع الأدوية مجهولة المصدر عبر المنصات الالكترونية
عبّرت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، اليوم الاثنين 12 جوان 2023 عن انشغالها من تفاقم بيع الأدوية والمواد الصيدلانية مجهولة المصدر بصفة مباشرة عبر منصات الكترونية أو شبكات للتواصل الاجتماعي

في خرق واضح للقانون وخارج المسالك الخاضعة للرقابة، داعية وزارة الصحة وباقي الوزارات المعنية الى التصدي “بكل قوة” لهذه الظاهرة حفاظا على صحة المواطنين.

وأفادت الكاتبة العامة للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، ثريا نيفر، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن النقابة تتابع بانشغال تفاقم عمليات البيع الالكتروني لعديد الأدوية والمواد الصيدلانية مجهولة المصدر والتي يقع ادخالها الى تونس عن طريق التهريب، مستغربة “صمت” وزارة الصحة إزاء هذه الظاهرة.

وكشفت أن منصات الكترونية أو شبكات للتواصل الاجتماعي تعرض للبيع عدة أنواع من الأدوية ومنها أدوية للأمراض المزمنة والأمراض السرطانية وأدوية التجميل والمسكنات، مشيرة الى أن ترويج وبيع هذه المواد لا يخضع لمصادقة وزارة الصحة، ويجري خارج مسالك التوزيع الخاصة بالصيدلية المركزية.

ولاحظت تحوّل ظاهرة تهريب الأدوية من عمليات تهريب للأدوية الى خارج البلاد التونسية، إلى أعمال تسريب للأدوية إلى داخل التراب التونسي عبر مسالك غير قانونية، مرجعة ذلك إلى نقص الأدوية في البلاد.

وأضافت أن النقابة وجهت عدة مراسلات إلى وزارة الصحة لإعلامها بهذه المسألة ولكنها لم تتلق أي رد حول الموضوع، وتولت رفع قضية ضد موقع الكتروني لبيع الأدوية والمواد الصيدلانية خارج المسالك الخاضعة للرقابة.

وات

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قال مسؤول مطلع على تقييم تجربة الحكومة القطرية إنها يمكن أن تغلق المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الدوحة في إطار مراجعة أوسع لدور الوساطة التي تضطلع به الدولة في بين الكيان المحتل وحماس.

منذ دقيقة 24

دعت الوزيرة المكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري خلال اشرافها اليوم السبت على ندوة المديرين الجهويين للنقل إلى حسن الإستعداد للموسم الصيفي ولعودة التونسيين المقيمين بالخارج .

منذ دقيقة 42

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم