الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

نقابة المربين تطالب بإقالة وزير التربية

:تحديث 29 15:30 2022 جانفي
نقابة المربين تطالب بإقالة وزير التربية
طالبت نقابة المربين الوطنية للتعليم الثانوي بإقالة وزير التربية الحالي فتحي السلاوتي بسبب تأخر صرف رواتب شهر جانفي الجاري

واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي هذه التجاوزات اللامسؤولة في حق المربين والمربيات، ملوّحة باللجوء إلى أشكال تصاعدية في صورة مواصلة هذه الممارسات من سلطة الإشراف.

وعبرت نقابة المربين التابعة للاتحاد التونسي للمربين،  في بيان لها، أمس الجمعة عن استيائها من تأخر صرف الرواتب دون مراعاة الظرف الوبائي الذي تمر به البلاد.

كما أشارت النقابة ، إلى التأخير ''المريب '' في تنزيل مستحقات المربين خاصة منها المفعول الرجعي للترقيات ومنحة العودة المدرسية.

وعبّرت النقابة عن امتعاضها من تشغيل وزارة التربية، المربين النواب بصفة عرضية و ''مهينة ''، وعدم صرف أجورهم وحرمانهم من التغطية الاجتماعية لأشهر طويلة، حسب نص البيان.

ويشار إلى أن عددا من المربين والمربيات، في المؤسسات التربوية، وضعوا شارات حمراء تنديدا بتأخر صرف أجور شهر جانفي الجاري.          

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قالت مديرة برنامج المساعدات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "سامنتا باور" اليوم الثلاثاء، أمام الكونغرس ان تونس ستحظى بمبلغ أقل في طلب الموازنة لعام 2023.

منذ دقيقة 43

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن الأوضاع الأمنية مستقرة في طرابلس، مطمئًا البعثات الدبلوماسية والسفارات بأنه "يمكنهم أداء عملهم بشكل طبيعي، والحكومة ستقوم بتأمينهم"

منذ ساعة

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

{}