الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

نقابة متفقدي الثانوي: مقاييس إصلاح الباكالوريا تضعها لجان علمية بيداغوجية

:تحديث 30 09:15 2020 ماي
تلاميذ الباكالوريا
أكدت النقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي في بيان لها أن مواضيع الامتحانات ومقاييس الإصلاح، بالنسبة لامتحان الباكالوريا، تضعها لجان علمية بيداغوجية مختصة تحتكم فيها إلى ضوابط دقيقة تضمن الصدقية والموضوعية والثبات وتراعي فيها مبادئ التقييم المنصف.

وعبرت النقابة عن استغرابها، من التصريح الذي أدلى فيه وزير التربية يوم الخميس "بأنه سيتم مراعاة الوضع الاستثنائي في مقاييس الإصلاح بالنسبة لامتحان الباكالوريا، داعية "الجميع إلى العمل كل من موقعه على نجاح مختلف الاستحقاقات التربوية بما يخدم مصلحة التلميذ الفضلى ويحافظ على مصداقية الشهائد الوطنية".

وأعربت عن تفهمها لضرورة طمأنة التلاميذ في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا وإقرار الحجر الصحي، وتشجيعهم على الإقبال على التعلم وحسن الاستعداد لاجتياز الامتحانات الوطنية.

ودعت إلى مزيد الإحاطة النفسية والبيداغوجية بالتلاميذ وتوفير الظروف الملائمة والدعم اللازم بما يساعدهم على النجاح في امتحاناتهم ومناظراتهم باستحقاق.

وكان وزير التربية محمد الحامدي أفاد، في تصريح إعلامي أمس الجمعة أن عملية إصلاح اختبارات امتحان البكالوريا لا يتدخل فيها وزير التربية ولا يعطي فيها تعليمات، خلافا لما تم فهمه من آخر تصريح له.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها كل من معتمديتي جبنيانة و العامرة بسبب التواجد الكثيف للمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء

منذ ساعات 7

تم اليوم الاثنين تأسيس المجمع المهني الوطني للصناعة السينمائية لكنفدرالية المؤسسات المواطنة '' كونكت ''

منذ ساعات 7

في ظل عدم انتظام حضور ابنائهم بالمدارس الاعدادية ومعاهد مدينة قبلي مما أثر على نتائجهم المدرسية