الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

نقيب الصحفيين :"وضع الإعلام المصادر سيء جدا "

20 17:58 2022 ماي
6287c16a89a6e6287c16a89a6f.jpg
قال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي، خلال وقفة احتجاجية نفذتها النقابة والجامعة العامة للإعلام اليوم بساحة الحكومة بالقصبة، "إن وضع الإعلام المصادر سيء جدا وازداد سوءا في الآونة الاخيرة"، في ظل تواصل تهميش القطاع وانتهاج سلطة الإشراف لسياسات التسويف والمماطلة في حل ملفات مؤسستي "كاكتوس برود" وإذاعة "الزيتونة للقرآن الكريم"، وفق تقديره

وأكد الجلاصي، أن المحتجين يطالبون بحقوقهم المشروعة، بعد حرمانهم من الأجر الشهري والتغطية الاجتماعية منذ أكثر من 6 أشهر، لافتا إلى أن "كاكتوس برود" كانت من أهم المؤسسات السمعية البصرية في تونس، لتضحى اليوم مفلسة وعاجزة عن خلاص أجور منظوريها من صحفيين وتقنيين وعملة.

وأرجع تدهور أوضاع المؤسسة، إلى ما وصفه ب "تواطؤ الدولة والمتصرفين الذين وقع تعيينهم من أجل تفقيرها"، منتقدا ما اعتبره "لامبالاة وتجاهل وزارة المالية" في تعاطيها مع الملف باعتبارها مؤسسة مصادرة، وعدم بذل أي مجهود لإيجاد الحلول العاجلة الممكنة، بما خلق وضعيات اجتماعية صعبة جدا في ظل ارتباط كل العاملين بها بالتزامات أسرية واجتماعية معيشية.

واتهم سلط الاشراف بالتخلي عن مسؤولياتها وعدم اكتراثها بمشاكل قطاع الصحافة والمؤسسات الإعلامية وحقوق الصحفيين بما فيها خلاص الأجور، وكل ماهو مستحقات اجتماعية ومالية.

وفي حديثه عن إذاعة "الزيتونة للقرآن الكريم"، صرّح بأنه رغم إلحاقها بالإعلام العمومي إلا أن أوضاع العاملين بها متردية بسبب عدم حصولهم على أجورهم كاملة، مشددا على حق منتسبيها في التمتع بحقوق زملائهم في الإعلام العمومي ذاتها، قائلا "إنها كارثة اجتماعية والحكومة مسؤولة عن كل ما يحدث".

كما بيّن أن كل التحركات والبيانات والإضرابات هي من أجل الضغط لحلحلة الأمور وإيجاد مخرج من الوضعية المتدهورة، خاصة وأن "النية مبيتة لتفقير وإفلاس هذه المؤسسات وإحالة منظوريها على البطالة، في ظل توجه الحكومة إلى معاقبة الصحفيين والتشفي منهم لعدم انخراطهم في منظومة التدجين"، على حد قوله.

وات

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعتين

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 3

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024