الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

وطنية

نور الدين الطبوبي أمينا عاما للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي

:تحديث 08 19:17 2019 فيفري
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل
انتخب نواب مؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي المنعقد اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 بتونس

انتخب نواب مؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي المنعقد اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 بتونس، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أمينا عاما للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، وفق ما أفاد به الملحق الاعلامي باتحاد الشغل غسان القصيبي.

وقال القصيبي إن انتخاب الطبوبي أمينا عاما للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي يأتي تقديرا للاتحاد العام التونسي للشغل ولجهود أمينه العام في تجميع النقابات المغاربية واعادة إحياء الهيكل النقابي المغاربي.

وأضاف أن لوائح حول الوضع بالمنطقة المغاربية ستصدر في ختام المؤتمر الخامس للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي الذي وقع اختيار موعد انعقاده بتونس بالتزامن مع ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف (8 فيفري 1958).

وكان الأمين العام لاتحاد الشغل أعرب في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال مؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، عن الأمل في ان تعجّل الأمانة العامة التي ستنبثق عن هذا المؤتمر بوضع أرضية عمل نقابية مغاربية تساعد على تفعيل دور المنظّمة النقابية وتأكيد وجودها في المشهد الإقليمي والعربي والدولي معتبرا أنّ العمل على إصلاح المنظومة المؤسّساتية المغاربية لاتّخاذ القرار وفق مقتضيات التسيير الديمقراطي والحوكمة التشاركية، أصبح أمرا متأكّدا، مقدما جملة من المقترحات لإكساب هذه المنظومة المزيد من النجاعة، ومن بينها بالخصوص خلق آليات خاصّة باتّخاذ القرار والاستشارة ثلاثية أو متعدّدة الأطراف تحت إشراف منظّمة العمل الدولية، واتخاذ إجراءات عمل قائمة على التمييز الإيجابي لتأمين تمثيلية المرأة في هياكل القرار.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

تصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين في العاصمة بيروت وعدد من المناطق الأخرى، فيما تواصلت عمليات كر وفر المتظاهرين وسط بيروت حسبما أظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام.

منذ 8 دقائق

تواجه سيدات النادي الصفاقسي للكرة الطائرة  الاتحاد الرياضي بقرطاج في إطار الجولة الاولى من البطولة الوطنية غدا السبت على الساعة 17.00 بقاعة الرائد البجاوي.

منذ 37 دقيقة

تمكّنت وحدات الحرس الديواني بكل من سوسة والرقاب وقابس وتونس، في إطار تكثيف دوريات مكافحة التهريب، من حجز كميّات هامّة من البضائع المهربة تفوق قيمتها 600 ألف دينار، متمثلة خاصة في مفاتيح إلكترونية لتشغيل السيارات وبطاقات الكترونية للسيارات تمّ ضبطها بمستودع بجهة سوسة وفاقت قيمتها 370 ألف دينار، كما تمّ بجهة الرقاب حجز مكيفات هواء وأجهزة تلفاز وتجهيزات إلكترونية بقيمة ناهزت 90 ألف دينار.

{}