الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

نوفمبر القادم: بداية تسويق الـ 5G للاتصالات الجوالة في تونس

18 12:06 2024 مارس
الجيل الخامس
أكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ان تونس ستشهد بداية من شهر نوفمبر القادم تسويق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات الجوالة والتي تمنح إمكانيات أوسع للتطبيقات والاستعمالات الحديثة المُتعلقة بأنظمة أنترنات الأشياء والتحكم عن بعد والتحكم الذاتي وتطبيقات الواقع الإفتراضي والمُعزز وتمنح كافة المستعملين سرعة تدفق عالية وأكثر جودة في الإبحار.

واعتبر نزار بن ناجي  خلال اشرافه على ورشة عمل خصصت للإعلان عن خارطة طريق إطلاق هذه التكنولوجيا الجديدة انها ستمثل نقلة نوعية هامة في تدعيم البنية التحتية لتصبح قادرة على استيعاب التطورات التي تشهدها التطبيقات الرقمية المتنوعة في مختلف المجالات الإستراتيجية على غرار الصحة الرقمية، الصناعة الذكية، الفلاحة الذكية، التعليم عن بعد، النقل الذكي وغيرهم من المجالات مبرزا في ذات السياق بان الجيل الخامس ليست مجرد تحديث تكنولوجي وإنما فرصة حقيقية لتركيز منظومة رقمية متكاملة تحقق التجديد والابتكار وتفتح آفاق جديدة واعدة أمام الابتكار وتنويع الخدمات وتشجيع المؤسسات الناشئة على بعث المشاريع وتكوين الكفاءات وتعزيز القدرات في المجال الرقمي لتصبح بذلك تونس قطبا إقليميا في هذا المجال.

وأشار الوزير الى انه سيتم خلال شهر جويلية القادم فتح جميع العروض المقدمة من مشغلي الاتصالات وتقييمها على ان تم إسناد الإجازات ونشر الأمر خلال شهر سبتمبر القادم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ دقيقة 56

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعة

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .