الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هشام السنوسي : الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة

17 15:15 2019 أكتوبر
هشام السنوسي :  الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة
أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي اليوم الخميس بالعاصمة ان الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة لان الانتخابات ليست فقط الفترة الانتخابية بل هي اعداد للرأي العام خلال فترة الخمس سنوات .

وأشار هشام السنوسي خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم تقرير رصد التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية التشريعية لسنة 2019 الى وجود مرشحين يمتلكون قنوات وإذاعات وآخرون جندوا تلفزات وإذاعات لخدمة مصالحهم وتلميع صورتهم مقابل وجود أحزاب صغيرة ومترشحين لم تكن لهم إمكانيات وهو ما يستخلص منه ان الانتخابات تمت في أجندة واضحة المعالم منذ سنوات وفق تعبيره .
وقال عضو الهيئة الهليا المستقلة للاتصال السمعي البصري ان “الهايكا” غير مسؤولة على وجود القنوات غير القانونية و قد اتخذت كل القرارات التي تدخل في صلاحياتها القانونية وليس من مشمولاتها تطبيق القوانين .
وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي من جهته ان الخطاب الإعلامي من المفروض ان يكون محايدا ويحترم قواعد المهنة خاصة في التغطية الإعلامية خلال الفترة الانتخابية التي لها خصوصيات وهو ما لم يكن موجودا في عدة وسائل إعلامية .
ودعا النوري اللجمي الى الابتعاد عن الخطاب المسيس والعنيف وتوفير كل الضمانات الكفيلة لقيام الإعلاميين بدورهم في كنف احترام قواعد وأخلاقيات المهنة بهدف إعادة منسوب الثقة بينهم وبين المواطنين.

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

حوصلة لأهم أخبار يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019

منذ 5 ساعات

التقى عشية اليوم الاثنين رئيس الحكومة المُكلف الحبيب الجملي برئيسِ حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد في دار الضيافة بقرطاج وفق الوطنية 1.

منذ 5 ساعات

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بغار الدماء من ولاية جندوبة من إلقاء القبض على منحرف محل 6 مناشير تفتيش من أجل الاعتداء بالعنف والسرقة والتحيل.

{}