الأكثر مشاهدة

23 15:17 2020 ماي

أكد والي صفاقس أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان أف أم أنه سيتم تحديد الجولان خلال أول وثاني أيام عيد الفطر حيث لا يمكن

على المباشر

موسيقى
موسيقى
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هشام السنوسي : الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة

17 15:15 2019 أكتوبر
هشام السنوسي :  الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة
أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي اليوم الخميس بالعاصمة ان الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة لان الانتخابات ليست فقط الفترة الانتخابية بل هي اعداد للرأي العام خلال فترة الخمس سنوات .

وأشار هشام السنوسي خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم تقرير رصد التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية التشريعية لسنة 2019 الى وجود مرشحين يمتلكون قنوات وإذاعات وآخرون جندوا تلفزات وإذاعات لخدمة مصالحهم وتلميع صورتهم مقابل وجود أحزاب صغيرة ومترشحين لم تكن لهم إمكانيات وهو ما يستخلص منه ان الانتخابات تمت في أجندة واضحة المعالم منذ سنوات وفق تعبيره .
وقال عضو الهيئة الهليا المستقلة للاتصال السمعي البصري ان “الهايكا” غير مسؤولة على وجود القنوات غير القانونية و قد اتخذت كل القرارات التي تدخل في صلاحياتها القانونية وليس من مشمولاتها تطبيق القوانين .
وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي من جهته ان الخطاب الإعلامي من المفروض ان يكون محايدا ويحترم قواعد المهنة خاصة في التغطية الإعلامية خلال الفترة الانتخابية التي لها خصوصيات وهو ما لم يكن موجودا في عدة وسائل إعلامية .
ودعا النوري اللجمي الى الابتعاد عن الخطاب المسيس والعنيف وتوفير كل الضمانات الكفيلة لقيام الإعلاميين بدورهم في كنف احترام قواعد وأخلاقيات المهنة بهدف إعادة منسوب الثقة بينهم وبين المواطنين.

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

أعطت الحكومة البريطانية ، اليوم الإثنين الضوء الأخضر بالانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات تمهيدا لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر المقبل

منذ 18 دقيقة

كشف تقرير صحفي إيطالي أنّ يوفنتوس يفكر في بيع نجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين

منذ 18 دقيقة

أفاد المدير الجهوي للصحة باريانة عبد اللطيف الجامعي اليوم الاثنين بأن عدد حالات الشفاء التام من فيروس "كورونا" ارتفع الى 92 حالة مع وجود اصابة وحيدة بالفيروس وهي بصدد المتابعة.

{}