الأكثر مشاهدة

17 20:32 2021 أفريل

عبّر النائب بالبرلمان ياسين العياري مساء اليوم السبت 17 أفريل 2021 عن رفضه لكل الدعوات بفرض حجر صحي شامل لمجابهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا التي تعرفها تونس.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
وطنية

هشام المشيشي : استقالتي من رئاسة الحكومة غير مطروحة

06 12:07 2021 مارس
هشام المشيشي : استقالتي من رئاسة الحكومة غير مطروحة
قال رئيس الحكومة هشام المشيشي، اليوم السبت،ان "استقالته غير مطروحة وأنه لن يتخلى عن المسؤولية " مضيفا ان "اشتراط تقديم استقالته لانطلاق الحوار الوطني كلام لامعنى له ".


وبين في تصريح إعلامي ،على هامش إحياء الذكرى الاولى لاستشهاد الرائد توفيق الميساوي في عملية إرهابية قبالة مقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ، أن البلاد في حاجة إلى الاستقرار وإلى حكومة تستجيب لتطلعات أبنائها مؤكدا أن "يده دائما ممدودة للحوار لاسيما وأن حكومته تطرح حوارا اقتصاديا واجتماعيا للخروج من الوضع الحالي".


وتابع في ذات السياق أن "حكومته منكبة على عدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والصحية الأمر الذي يلهيها عن المناكفات وتسجيل النقاط السياسية" معتبرا أن الوضع "يستوجب خوض معارك ضد المشاكل الاقتصادية وضد تفشي وباء كورونا وليس ضد طواحين الهواء" وفق تعبيره.


وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أفاد، في حوار امس لجريدة الصباح ، بأن "رئاسة الجمهورية لم تتفاعل بايجابية مع مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل واشترطت استقالة هشام المشيشي لانطلاق الحوار الوطني".


يذكر أن تونس تعيش منذ أكثر من شهر على وقع أزمة أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد (11 وزيرا) الذين تمت تزكيتهم بالبرلمان في 26 جانفي 2021 ،أمام تواصل احتراز رئيس الجمهورية قيس سعيد على طريقة التحوير الوزاري، ورفضه لتعيين بعض الوزراء الذي قال انه تعلقت بهم قضايا فساد وقضايا تضارب مصالح، مما خلق أزمة سياسية دستورية بينه وبين رئيس الحكومة.


 

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

احتلّت تونس المرتبة الأولى عربيا في مؤشر حرية الصحافة لسنة 2021 الصادر عن منظمة مراسلون بلا حدود تليها دولة الكويت، وبعدها لبنان الذي تراجع خمس درجات إلى المرتبة 107 عالميا.

منذ دقيقة 14

تلقى عمال بلدية صفاقس بالمصالح النشيطة الجرعة الاولى للتلقيح المضاد لفيروس كوفيد 19 وفق بلاغ اوردته الصفحة الرسمية لبلدية صفاقس

منذ دقيقة 55

جد عشية اليوم الثلاثاء حادث مرور بطريق تونس كم 10 أدى وفق المعطيات الأولية إلى اصابة 3 أشخاص كانوا على متن حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بصفاقس كانت تؤمن رحلة العودة التي إنطلقت على الساعة 15:05 من سيدي صالح في اتجاه محطة باب الجبلي وسط مدينة صفاقس وفق ما أكده المسؤول عن الإتصال بالشركة محمد الفهري لديوان أف أم

{}