الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

هل سيمدّد القضاة اضرابهم لأسبوع رابع؟

:تحديث 25 11:56 2022 جوان
هل سيمدّد القضاة اضرابهم لأسبوع رابع؟
مع انقضاء هذا الاسبوع، ينتهي اضراب القضاة في أسبوعه الثالث، ويظل السؤال المطروح "هل سيمدد القضاة اضرابهم لاسبوع رابع؟

يبدو ان بوادر انفراج ازمة القضاة بات عسيرا، سيما وانهم متمسكون بعدم تراجعهم إلا بتراجع رئيس الجمهورية قيس سعيد عن قائمة القضاة المعزولين والغاء المرسوم 516.

وكان رئيس جمعية القضاة الشبان مراد المسعودي، شدد في تصريح سابق للديوان اف ام، على أن القضاة لن يتراجعوا عن تحركاتهم الاحتجاجية إلا بتراجع رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوص قرار اعفاء قضاة، وأن الهياكل القضائية في تفاهم مطلق حول التصعيد حسب تقديره.

كما اعتبر مراد المسعودي، قرار إعفاء 57 قاضيا، هو إعدام وظيفي واجتماعي للقضاة تحت كذبة إصلاح القضاء، لافتا إلى أن الاعفاءات المتجهة للقضاة ليست على أساس ملفات تأديبية لكن انصرفت لأشخاص باعتبار مواقفهم وتمسكهم باستقلال القضاء عبر تدوينات ورفض ما يقوم به رئيس الجمهورية رفقة وزيرة العدل.

من جانبه، أعلن رئيس جمعية القضاة التونسيين، أنس الحمادي، أنّ تنسيقية الهياكل القضائيّة “تقدّمت بطلب لقاء عاجل مع رئيس الجمهورية للتباحث معه في سبيل حلّ الأزمة ورفع المظلمة التي سلطت على القضاة بناء على تقارير أمنية لكنّه لم يتجاوب مع هذه الدعوة التي قال إنها مازالت قائمة” على حد تعبيره.

وتظل جميع الفرضيات مطروحة في انتظار صدور قرار رسمي من قبل تنسيقية الهياكل القضائيّة، حول تمديد الاضراب لاسبوع رابع من عدمه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 3

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 3

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم