الأكثر مشاهدة

22 11:02 2020 فيفري

أفادت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها اليوم السبت 22 فيفري 2020 بأن التيار الكهربائي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هل Covoiturageممنوع ام لا؟

08 17:18 2019 أكتوبر
الصحيح من الغالط الكوفواتيراج
نفى وزير النقل هشام بن أحمد ما تم تداوله في بعض المواقع حول موضوع الكوفوتيراج قائلا إنه ليس ممنوعا عندما يتعلق بتنقل الأشخاص مع بعضهم من نقطة إلى أخرى إلى العمل أو الدراسة أو التنقل بصفة خاصة وهو ما من شأنه أن يقلل في استهلاك البنزين ودوره في تقليل الاكتظاظ.

وأكد الوزير أن الإشكال يكمن عندما يستغل النقل بمقابل مادي ويكون في شكل نشاط يومي لنقل المسافرين وهو ما يهدد سلامتهم أحيانا، حسب تعبيره، بالتالي يصبح النقل غير منتظم ويردعه القانون ويستوجب التراخيص اللازمة.

وأضاف بن أحمد بأن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانوني ينظم النقل البري على أن يكون جاهزا في غضون شهر جوان الماضي وأنه سيتم عرضه على مجلس وزاري قبل أن تتم إحالته على مجلس نواب الشعب.

 أما القانون المنظم للنقل البري وتحديدا القانون عدد 33 لسنة 2004 الفصل 14 ينص على أن النقل الخاص حر ولا يخضع إلى التراخيص أو التصاريح.

يذكر أن المدير العام للنقل البري الحبيب عمار صرح في برنامج هنا تونس بعدم قانونية covoiturage

منددا بانتشار هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة في تونس وأشار إلى أن بعض الأشخاص جعلوا منها منظومة في الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف عمار أن الكوفوتيراج تعد مخالفة لتعاطي نشاط نقل عمومي دون ترخيص من شأنها أن تعرض كل من يزاول هذا النشاط إلى خطايا مالية تصل إلى 700 دينار تونسي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

خلافا لما تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود طاقم طبي إیطالي بالمستشفى الجامعي الرابطة، تسبب في حالة من الخوف لدى العاملین بهذا المستشفى نظرا لتسجیل حالات إصابة بفیروس كورونا بهذا البلد

منذ 19 دقيقة

سجل قطاع الفسفاط رقما قياسيا بإنتاج 4,1 مليون طن موفى ديسمبر 2019 وذلك حسب ما أفاد به المعهد الوطني للإحصاء بالمقارنة مع المعطيات المقدمة منذ سنة 2011

منذ 34 دقيقة

استقبل المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الاثنين 24 فيفري 2020 بدار الضيافة بقرطاج، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف و النائب عن حزب السيادة راشد الخياري

{}