الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

هل Covoiturageممنوع ام لا؟

08 17:18 2019 أكتوبر
الصحيح من الغالط الكوفواتيراج
نفى وزير النقل هشام بن أحمد ما تم تداوله في بعض المواقع حول موضوع الكوفوتيراج قائلا إنه ليس ممنوعا عندما يتعلق بتنقل الأشخاص مع بعضهم من نقطة إلى أخرى إلى العمل أو الدراسة أو التنقل بصفة خاصة وهو ما من شأنه أن يقلل في استهلاك البنزين ودوره في تقليل الاكتظاظ.

وأكد الوزير أن الإشكال يكمن عندما يستغل النقل بمقابل مادي ويكون في شكل نشاط يومي لنقل المسافرين وهو ما يهدد سلامتهم أحيانا، حسب تعبيره، بالتالي يصبح النقل غير منتظم ويردعه القانون ويستوجب التراخيص اللازمة.

وأضاف بن أحمد بأن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانوني ينظم النقل البري على أن يكون جاهزا في غضون شهر جوان الماضي وأنه سيتم عرضه على مجلس وزاري قبل أن تتم إحالته على مجلس نواب الشعب.

 أما القانون المنظم للنقل البري وتحديدا القانون عدد 33 لسنة 2004 الفصل 14 ينص على أن النقل الخاص حر ولا يخضع إلى التراخيص أو التصاريح.

يذكر أن المدير العام للنقل البري الحبيب عمار صرح في برنامج هنا تونس بعدم قانونية covoiturage

منددا بانتشار هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة في تونس وأشار إلى أن بعض الأشخاص جعلوا منها منظومة في الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف عمار أن الكوفوتيراج تعد مخالفة لتعاطي نشاط نقل عمومي دون ترخيص من شأنها أن تعرض كل من يزاول هذا النشاط إلى خطايا مالية تصل إلى 700 دينار تونسي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد قيس سعيد الفائز في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، حسب التقديرات الأولية التي نشرتها مساء اليوم الأحد مؤسسات سبر آراء، تشبثه بالدستور وبالقانون قائلا في هذا الخصوص "سأعمل على أن يطبق القانون على قدم المساواة على الجميع وأولهم أنا، وليس هناك من يمكن أن يستثنى من تطبيق القانون"

منذ ساعة

أعلن رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس 1 محمد الحمامي عن النتائج الأولية للدائرة الانتخابية صفاقس 1 حيث أحرز المترشح قيس سعيد على 132706 صوت أي بنسبة 80.8 بالمائة مقابل 31587 أي بنسبة 19.2 بالمائة للمترشح نبيل القروي

منذ ساعة

يشهد طقس اليوم الاثنين بولاية صفاقس سحبا عابرة حيث تتراوح الحرارة بين 20 و 27 درجة وتهب الريح جنوبية شرقية معتدلة بسرعة 20 كم/س

{}