الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

هل Covoiturageممنوع ام لا؟

08 16:18 2019 أكتوبر
الصحيح من الغالط الكوفواتيراج
نفى وزير النقل هشام بن أحمد ما تم تداوله في بعض المواقع حول موضوع الكوفوتيراج قائلا إنه ليس ممنوعا عندما يتعلق بتنقل الأشخاص مع بعضهم من نقطة إلى أخرى إلى العمل أو الدراسة أو التنقل بصفة خاصة وهو ما من شأنه أن يقلل في استهلاك البنزين ودوره في تقليل الاكتظاظ.

وأكد الوزير أن الإشكال يكمن عندما يستغل النقل بمقابل مادي ويكون في شكل نشاط يومي لنقل المسافرين وهو ما يهدد سلامتهم أحيانا، حسب تعبيره، بالتالي يصبح النقل غير منتظم ويردعه القانون ويستوجب التراخيص اللازمة.

وأضاف بن أحمد بأن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانوني ينظم النقل البري على أن يكون جاهزا في غضون شهر جوان الماضي وأنه سيتم عرضه على مجلس وزاري قبل أن تتم إحالته على مجلس نواب الشعب.

 أما القانون المنظم للنقل البري وتحديدا القانون عدد 33 لسنة 2004 الفصل 14 ينص على أن النقل الخاص حر ولا يخضع إلى التراخيص أو التصاريح.

يذكر أن المدير العام للنقل البري الحبيب عمار صرح في برنامج هنا تونس بعدم قانونية covoiturage

منددا بانتشار هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة في تونس وأشار إلى أن بعض الأشخاص جعلوا منها منظومة في الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف عمار أن الكوفوتيراج تعد مخالفة لتعاطي نشاط نقل عمومي دون ترخيص من شأنها أن تعرض كل من يزاول هذا النشاط إلى خطايا مالية تصل إلى 700 دينار تونسي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

تمكّن أعوان الفرقة المحلية للحماية المدنية بدوز من السيطرة نهائيا على حريق اندلع منذ حوالي العاشرة ونصف صباحا بمؤسسة لتكييف وتعليب التمور بمفترق القلعة من معتمدية دوز الشمالية بولاية قبلي، وذلك بمعاضدة أعوان و3 شاحنات إطفاء وشاحنة نقل من الادارة الجهوية للحماية المدنية بقبلي، وشاحنة اطفاء تابعة للفرقة المحلية للحماية المدنية بالفوار

منذ دقيقة 30

أظهر موقع وزارة الخزانة الأمريكية الإلكتروني أن واشنطن فرضت اليوم الخميس، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا

منذ ساعة

احتلت ولاية القصرين، خلال الثلاثية الأولى من سنة 2024، المرتبة الثانية وطنيا من حيث عدد قتلى حوادث المرور، بعد تسجيلها حوادث مرور قاتلة وخطيرة لاسيما خلال شهر رمضان المنقضي، وفق رئيس الفرع الإقليمي للوسط الغربي لسلامة المرور العميد هيثم الشعباني