الأكثر مشاهدة

16 21:28 2022 أوت

أعلن الممثل لطفي العبدلي في منشور مقتضب مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك عن الغاء جميع عروضه دون أن يقدم أي تفاصيل .

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

هيئات عمومية مستقلة تحذّر من المسّ بوحدتها وترفض غلق مقري هيئة مكافحة الفساد

26 22:17 2021 أوت
612812d93598d612812d93598e.jpg
حذّرت الهيئات العموميّة المستقلة، الهيئة الوطنيّة لمكافحة الاتّجار بالأشخاص ولهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب والهيئة الوطنيّة لحماية المعطيات الشخصيّة وهيئة النفاذ إلى المعلومة، من مخاطر المسّ بوحدتها واستقلاليّتها ومن التدخل في شؤونها خارج ما يقتضيه القانون والمعايير المعتدمة معبرة عن رفضها لقرار غلق المقرّين المركزيّين للهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد واستهجانها لطريقة تنفيذه

وأعربت الهيئات عن تخوّفها من خرق قواعد حماية المعطيات الشخصيّة وخاصّة منها المعطيات التي تقوم بمعالجتها الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد في إطار منظومات التصريح بالمكاسب وحماية المبلّغين والتقصّي حول شبهات الفساد.

وأكدت هذه الهيئات ضرورة ضمان احترام حقوق الإنسان وعدم التساهل مع انتهاكها تحت أيّ ذريعة وأهمّية احترام الحرّيات العامّة والخاصّة والوفاء بجميع الالتزامات التعاهديّة للدّولة التونسيّة في مجال حقوق الإنسان.

وأوضحت الهيئات المستقلة أن لا أحد فوق القانون أو خارج نطاق المحاسبة في إطار الاحترام الواجب وإعمال الحقوق والضّمانات الأساسيّة التي يكفلها القانون مؤكدة أنّ القضاء المستقل هو الضّامن الأساسي لتكريس علويّة القانون ولاحترام حقوق الإنسان.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

افادت الادارة الجهوية للحماية المدنية بولاية جندوبة مساء اليوم الأربعاء ان الحرائق المنتشرة كل من طبرقة عين دراهم وغارالدماء تحت السيطرة بنسبة 70٪ مضيفة أنه لا وجود لحرائق جديدة ما عدا بمنطقة عين السنوسي .

منذ دقيقة 38

شدد رئيس الجمهورية في كلمة له مساء اليوم الأربعاء بمناسبة ختمه الدستور الجديد على أنه قد آن الآوان لوضع سياسات جديدة وتشريعات مختلفة في ظل مقاربة وطنية شاملة و ليس قطاعية معزولة.

منذ دقيقة 57

أعلن فريق الهلال الرياضي الشابي مساء اليوم الإربعاء عن تعاقده مع المدرب قيس اليعقوبي لقيادة الفريق في الموسم الرياضي المقبل 2022/2023

{}