الأكثر مشاهدة

منذ 9 ساعات

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريح للديوان أف أم أنه تم السماح للباخرة الفرنسية Méditerranée القادمة من مرسيليا بالدخول بعد إيقافها في منطقة الانتظار قبالة ميناء حلق الوادي وعلى متنها 1270 مسافر وذلك على إثر ثبوت إصابة 8 من بين أفراد طاقم الباخرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هيئة الانتخابات :الخروقات المسجلة في الدور الثاني للرئاسية تعد قليلة جدّا مقارنة بالدور الأوّل

:تحديث 14 09:44 2019 أكتوبر
هيئة الانتخابات :الخروقات المسجلة في الدور الثاني للرئاسية تعد قليلة جدّا مقارنة بالدور الأوّل
قال رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون إنّ الخروقات التي تمّ تسجيلها خلال الدور الثاني من الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها قليلة جدّا مقارنة بالدور الأوّل وبالانتخابات التشريعية

وأشار بفون خلال ندوة صحفية عقدها مجلس هيئة الانتخابات بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بتونس مساء أمس الأحد إلى أنّه سيتمّ اليوم الاثنين في حدود منتصف النهار الإعلان بصورة أوّلية عن نتائج الدور الثاني للانتخابات لافتا في الآن نفسه الى عدم الإستهانة بما يحال من خروقات على النيابة العمومية من قبل هيئة الانتخابات 
وكشف ان خطايا ماليّة كبيرة تلاحق الى اليوم بعض المترشحين لانتخابات سنة 2014 بسبب ارتكابهم لمخالفات وتصل قيمة عدد منها الى 800 الف دينار و1200 الف دينار مؤكّدا في الآن نفسه فتح 12 قضيّة تحقيقية بخصوص التزكيات والمخالفات التي تمّ ارتكابها خلال تلك الفترة.
من جهة أخرى لاحظ نبيل بفون ان الانتخابات الرئاسية جرت في ظروف عاديّة وأنّه تمّ فتح مكاتب الإقتراع في الآجال المحددة مذكرا بأنّ الهيئة وفّقت في إنجاز الإنتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها في الآجال الدستوريّة .
وبيّن أنّه بالنظر الى ما ينص عليه الدستور التونسي بخصوص إجراء الانتخابات في ظرف 90 يوما في حالة الوفاة وبوضع الهيئة لرزنامة انتخابية تتماشى والانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يمكن القول انّ "تونس نجحت في احترام قواعدها الدستوريّة".
ونوّه بفون بالسلوك السياسي الذي أصبح لدى الناخب التونسي منذ سنة 2011 إلى اليوم مشيدا بإصرار أحد ذوي الاحتياجات الخصوصية الذي على القيام بواجبه الانتخابي رغم أنّه طريح الفراش (تمّ عرض صورته بمركز الإقتراع خلال الندوة الصحفيّة لهيئة الانتخابات) .
وكانت الهيئة قد أعلنت أنّ نسبة المشاركة في التصويت بلغت 57.8 بالمائة بحوالي 70 بالمائة من مكاتب الاقتراع في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية مشيرة في الآن نفسه إلى أنّ عمليّة الفرز تتواصل الى حدود 9 ليلا بمراكز التجميع.

آخر الأخبار

منذ 23 دقيقة

قال الناطق الرسمي لحركة النهضة عماد الخميري ان مجلس الشورى قرر سحب الثقة من حكومة الياس الفخفاخ

منذ 48 دقيقة

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الثلاثاء 14 جويلية 2020

منذ ساعة

شهدت العائدات السياحيّة لتونس تراجعا حادا، الى غاية يوم 10 جويلية 2020، بنحو 51 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 لتبلغ قيمتها 1127 مليون دينار، وفق المؤشرات المالية التي نشرها البنك المركزي، الثلاثاء.

{}