الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

وطنية

هيئة الانتخابات تبدأ اليوم في قبول الترشحات للرئاسية المبكّرة

02 07:47 2019 أوت
هيئة الانتخابات تبدأ اليوم في قبول الترشحات للرئاسية المبكّرة
تفتتح صباح اليوم الجمعة فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع اجراؤها يوم 15 سبتمبر 2019،

حيث تودع ملفات الترشح في المقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس العاصمة من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة السادسة مساء.

وتتواصل عملية إيداع الترشحات الى غاية يوم 9 أوت 2019.

وأوضحت هيئة الانتخابات أن توقيت قبول ملف الترشح ينسحب قانونا على ترتيب المترشح في ورقة الاقتراع مشيرة الى أن العدد الأقصى المسموح به داخل قاعة الانتظار لمرافقي المترشحين وداخل مكتب قبول الترشحات هو اثنان على أقصى تقدير وذلك  ضمانا لسلامة الاجراءات و منعا للاكتظاظ داخل المقر المركزي للهيئة.

يشار الى أنه في صورة المرور الى تنظيم دورة انتخابية ثانية في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها فانه سيتم تجاوز آجال المدة الرئاسية الوقتية التي تنتهي يوم 24 أكتوبر 2019 وقد اقترحت هيئة الانتخابات في لقاء موسع مع ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني يوم الثلاثاء المنقضي تنقيح الفصل 49 من القانون الانتخابي لاختزال آجال البت في طعون النتائج الأولية أو توحيد النظر في طعون الدورتين أو اعتماد المقترحين معا.

وأوضحت الهيئة أن اعتماد المقترحين معا سيؤدي الى عدم تجاوز آجال المدة الرئاسية الوقتية.

يذكر أن الدستور ينص على اجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها خلال المدة الرئاسية الوقتية التي تدوم من 45 الى 90 يوما.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

تم اليوم الجمعة المصادقة على التقريرين الادبي و المالي للموسم الرياضي 2019-2020 خلال الجلسة العامة التقييمية و الانتخابية للنادي الصفاقسي

منذ ساعة

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها بأنه تمّ مساء أمس الخميس، رصد ثلاث سيارات تهريب قادمة من التراب الليبي تتنقل داخل المنطقة الحدودية العازلة ببرج الخضراء بمعتمدية رمادة من ولاية تطاوين، مبينة أنه بتدخل التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة وإطلاقها أعيرة نارية تحذيرية عادت السيارات وتوغلت في التراب الليبي.

منذ ساعة

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن الجامعة التونسية للكرة الطائرة اضطرت الى تأجيل مباراة اياب ربع نهائي بطولة الكرة الطائرة بين مولدية بوسالم والنادي الرياضي الصفاقسي

{}