الأكثر مشاهدة

26 17:29 2020 سبتمبر

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

هيئة الانتخابات تبدأ اليوم في قبول الترشحات للرئاسية المبكّرة

02 07:47 2019 أوت
هيئة الانتخابات تبدأ اليوم في قبول الترشحات للرئاسية المبكّرة
تفتتح صباح اليوم الجمعة فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع اجراؤها يوم 15 سبتمبر 2019،

حيث تودع ملفات الترشح في المقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس العاصمة من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة السادسة مساء.

وتتواصل عملية إيداع الترشحات الى غاية يوم 9 أوت 2019.

وأوضحت هيئة الانتخابات أن توقيت قبول ملف الترشح ينسحب قانونا على ترتيب المترشح في ورقة الاقتراع مشيرة الى أن العدد الأقصى المسموح به داخل قاعة الانتظار لمرافقي المترشحين وداخل مكتب قبول الترشحات هو اثنان على أقصى تقدير وذلك  ضمانا لسلامة الاجراءات و منعا للاكتظاظ داخل المقر المركزي للهيئة.

يشار الى أنه في صورة المرور الى تنظيم دورة انتخابية ثانية في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها فانه سيتم تجاوز آجال المدة الرئاسية الوقتية التي تنتهي يوم 24 أكتوبر 2019 وقد اقترحت هيئة الانتخابات في لقاء موسع مع ممثلي الأحزاب والمجتمع المدني يوم الثلاثاء المنقضي تنقيح الفصل 49 من القانون الانتخابي لاختزال آجال البت في طعون النتائج الأولية أو توحيد النظر في طعون الدورتين أو اعتماد المقترحين معا.

وأوضحت الهيئة أن اعتماد المقترحين معا سيؤدي الى عدم تجاوز آجال المدة الرئاسية الوقتية.

يذكر أن الدستور ينص على اجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها خلال المدة الرئاسية الوقتية التي تدوم من 45 الى 90 يوما.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 37 دقيقة

سجلت قابس 09 حالات إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا من مجموع 66 عينة تم تحليلها.

منذ 47 دقيقة

سجلت ولاية المنستير 94 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي عدد الاصابات بالجهة الى 1460 اصابة

منذ 51 دقيقة

تحدّت مئات النساء البدينات بالعاصمة الفرنسية باريس ، أمس الأحد المطر وجائحة كوفيد-19 ونظمن عرض أزياء أمام برج إيفل، للمطالبة بمزيد من التنوع في الأزياء ومساعدة الناس على تقبل أنفسهم.

{}