الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

هيئة الانتخابات ملزمة بنشر قائمة النواب المزكّين لمختلف المترشحين للرئاسية

17 13:25 2019 أوت
هيئة الانتخابات ملزمة بنشر قائمة النواب المزكّين لمختلف المترشحين للرئاسية
أضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ملزمة بنشر قائمة النواب الذين زكّوا مختلف المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها

وذلك استنادا الى ما ينص عليه الفصل 8 من القانون الأساسي عدد 22 لسنة 2016 المتعلق بالحق في النفاذ الى المعلومة.

وينص هذا الفصل على أن ' تتولى الهياكل الخاضعة لأحكام هذا القانون نشر المعلومات بمبادرة منها اذا تكرر طلب النفاذ اليها مرتين على الأقل و ما لم تكن مشمولة بالاستثناءات المنصوص عليها بالفصلين 24 و 25 من هذا القانون' .

وبلغت عدد مطالب النفاذ الى المعلومة المتعلقة بالحصول على قائمة النواب المزكّين لمختلف المترشحين المقبولين أوليا للرئاسية المبكرة 3 مطالب تقدمت بها كل من جمعية بوصلة و جمعية عتيد و الصحفي زياد الهاني.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية اليوم عن القطيعة مع الاطار الفني الحالي للفريق بقيادة المدرب الصربي يوفوفيتش نيبوتشا.

منذ 9 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 24 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

{}