الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

هيئة الانتخابات ملزمة بنشر قائمة النواب المزكّين لمختلف المترشحين للرئاسية

17 13:25 2019 أوت
هيئة الانتخابات ملزمة بنشر قائمة النواب المزكّين لمختلف المترشحين للرئاسية
أضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ملزمة بنشر قائمة النواب الذين زكّوا مختلف المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها

وذلك استنادا الى ما ينص عليه الفصل 8 من القانون الأساسي عدد 22 لسنة 2016 المتعلق بالحق في النفاذ الى المعلومة.

وينص هذا الفصل على أن ' تتولى الهياكل الخاضعة لأحكام هذا القانون نشر المعلومات بمبادرة منها اذا تكرر طلب النفاذ اليها مرتين على الأقل و ما لم تكن مشمولة بالاستثناءات المنصوص عليها بالفصلين 24 و 25 من هذا القانون' .

وبلغت عدد مطالب النفاذ الى المعلومة المتعلقة بالحصول على قائمة النواب المزكّين لمختلف المترشحين المقبولين أوليا للرئاسية المبكرة 3 مطالب تقدمت بها كل من جمعية بوصلة و جمعية عتيد و الصحفي زياد الهاني.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

شدد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء على أن وضع خارطة طريق وتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن هي أبرز الضمانات التي يطلبها الإتحاد.

منذ دقيقة 22

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

منذ دقيقة 35

تأهل المنتخب البرازيلي اليوم الثلاثاء الى نهائي كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 بعد التغلب على المكسيك بركلات الترجيح 4-1

{}