الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

هيئة الحقيقة والكرامة تعقد جلسة الاستماع العلنية العاشرة حول الفساد

:تحديث 16 11:02 2017 ماي
تعقد هيئة الحقيقة و الكرامة يوم الجمعة 19 ماي
تعقد هيئة الحقيقة و الكرامة يوم الجمعة 19 ماي الجاري جلسة الاستماع العلنية العاشرة حول محور الفساد وتنتظم هذه الجلسة وفق بلاغ ورد على موقع الهيئة انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساء بمركب صندوق الحيطة والتقاعد للمحامين بالمركز العمراني الشمالي.
يذكر أن هيئة الحقيقة والكرامة انطلقت في عرض أولى جلسات الاستماع العلنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، التي وقعت بين 1955 و2013، مساء يوم 17 نوفمبر 2016، وخصصت الجلسات التي تبعت الجلسة الافتتاحية والتي تواصلت الى يوم 25 مارس الفارط للاستماع إلى شهادات تتعلق بالإنتهاكات في فترة الرئيس السابق زين العابدين بن علي والانتهاكات التي تمت في حق النساء المناضلات .
كما تناولت هذه الجلسات عرض شهادات متعلقة بالرقابة على الانترنت زمن الاستبداد في تونس الى جانب تسليط الضوء على السياقات والظروف التي ساعدت على تحقيق الإستقلال، والانتهاكات التي جدت في تلك الفترة .
وقد واكب هذه الجلسات ضيوف أجانب إضافة الى شخصيات وطنية وقيادات حزبية وممثلين عن المجتمع المدني الى جانب عائلات الضحايا .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

تعرض الحكم هيثم ڨيراط لإصابة ستحرمه من إدارة مباراة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي 

منذ دقيقة 35

دارت مساء اليوم الأحد مواجهات الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثامنة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

منذ دقيقة 40

خطف نادي قوافل ڨفصة فوزاً ثمينا على حساب مستقبل المرسى بهدف مقابل صفر في ختام مقابلات الجولة التاسعة لمرحلة بلاي اوت البطولة