الأكثر مشاهدة

25 16:58 2021 سبتمبر

فاجأ أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد بالتغلب عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هيئة الخبراء المحاسبين تضع إمكاناتها البشرية للتدقيق في المالية العمومية

:تحديث 28 18:14 2021 جويلية
61018f3c6cb9961018f3c6cb9f.jpg
أعرب مجلس الهيئة الوطنية للخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية، في بلاغ صادر عنه اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021، عن استعداده لوضع كافة إمكانياته البشرية من خبراء محاسبين للتدقيق في المالية العمومية والديون الداخلية والخارجية للبلاد وكافة المساعدات والهبات التي تحصلت عليها الدولة وكيفية التصرف فيها لتحديد المسؤوليات ومحاسبة الفاسدين

ووضعت الهيئة كافة الخبرات المتوفرة لديها قصد مراجعة المنظومات الإدارية للدولة التونسية معتبرة أنها صارت تمثل عاملا معطلا للاستثمار الداخلي والخارجي.

واعتبر المجلس أن الفساد والرشوة والمحسوبية تمكنت من كافة مفاصل الدولة وعلى جميع المستويات مطالبا بوضع استراتيجية متكاملة لمحاربة الفساد والآليات القانونية والمالية للكشف عن الفاسدين ومحاسبتهم على ما اقترفوه من جرائم في حق الشعب التونسي، وفق نص البيان.

وعبّر مجلس الهيئة الوطنية للخبراء المحاسبين عن مساندته للتحركات الاحتجاجية مطالبا بضرورة مرافقة التدابير الاستثنائية، التي أقرها رئيس الجمهورية، بخارطة طريق واضحة الأهداف للفترة القادمة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

وافقت اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء على الشروع في تطعيم الفئة العمرية 75 سنة فما فوق بالجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19 وفق ما صرحت به الناطقة الرسمية باسم اللجنة جليلة بن خليل.

منذ دقيقة 26

إختتم آمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا ''أفريكوم '' الجنرال "ستيفن جي تاونساند'' زيارة بيومين إلى كل من تونس وليبيا والجزائر.

منذ دقيقة 42

تمكنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم من العبور لثمن نهائي بطولة شيكاغو الأمريكية للتنس

{}