الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

هيئة الصيادلة: أدوية الأنفلونزا غير المنصوح بها في فرنسا لن تعطى مستقبلا لكل المرضى

:تحديث 29 23:46 2023 نوفمبر
هيئة الصيادلة: أدوية الأنفلونزا غير المنصوح بها في فرنسا لن تعطى مستقبلا لكل المرضى
أوضح رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس مصطفى العروسي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة أن ادراج مصالح اليقظة الدوائية في فرنسا لقائمة من أدوية الأنفلونزا على لائحة العقاقير الدوائية غير المنصوح بها أمر عادي وذلك باعتبار أن الأدوية تبقى تحت المراقبة بعد حصولها على رخص الترويج و يتم دائما تحيين المعطيات الخاصة بها بناء على الآثار الجانبية .

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأدوية التي يوجد عدد منها في تونس و بعضها جنيس ستعطى مستقبلا من قبل الصيدليات و الأطباء المباشرين بناء على التحيينات التي ستدرج عليها حيث ستصبح غير منصوح بها لعدد من المرضى حفاظا على صحتهم .

وأشار الى أنه سيقع تعويضها بأدوية أخرى بالنسبة للمرضى الذين لا ينصح بتناولهم لهذه الادوية الخاصة بالأنفلونزا مشددا على أنه لا شيء مقلق أو يمثل مشكلة في هذه الفترة الانتقالية من الخريف الى الشتاء داعيا الى الاقبال على تلقيح القريب و اتباع سبل الوقاية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 13

أكد السفير الايطالي بتونس "الكسندرو بريناس" أنه سيتم العمل على انتداب 2000 تونسي من خريجي المنظومة التونسية للتكوين المهني في مجال البناء والأشغال العامة خلال الفترة 2024-2026 وذلك في اطار تفعيل الاتفاقية الإطارية حول الادماج المهني للشباب التونسي في مجال البناء بإيطاليا حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التشغيل 

منذ دقائق 7

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة استثنائية اليوم الجمعة بأن الوضع الجوي يكون ملائما لنزول امطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل محليا الجهات الشرقية اثناء الليل.

منذ دقيقة 14

تم اليوم الجمعة افتتاح مركز جديد للفحص الفني للعربات بقرمبالية من ولاية نابل بكلفة تبلغ 7.7 مليون دينار و بطاقة استيعاب يومية تصل الى 600 عربة ، وفق ما أفاد به وزير النقل ربيع المجيدي .