الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هيئة الصيادلة ترفض وجوب الاستظهار بوصفة طبية للحصول على تلقيح 'القريب'

22 18:20 2020 أكتوبر
هيئة الصيادلة ترفض وجوب الاستظهار بوصفة طبية للحصول على تلقيح 'القريب'
عبّر المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس عن عدم موافقته

على الاجراء الذي اقرته وزارة الصحة والقاضي بوجوب الاستظهار بوصفة طبية للحصول على التلقيح الخاص بالنزلة الموسمية.

وبين المجلس في بيان له الخميس، ان هذا الاجراء لا يمثل حلا ناجعا لمشكل الكميات المحدودة للتلاقيح، التي سيتم توزيعها داعيا وزارة الصحة إلى مزيد التشاور مع ممثلي المهنة لإيجاد صيغ أخرى لإحكام توزيع الكميات المرتقبة من التلاقيح حتى تصل إلى مستحقيها.

واعتبر المجلس أنه لا يمكن تصنيف تلقيح النزلة الموسمية ضمن جداول الأدوية والمواد الصيدلية السامة وإلزامية تقديمه بوصفة طبية، فقد وقع استعماله منذ عشرات السنين ولم يتم تسجيل أي خطورة على مستعمليه علاوة على خلوه من المضاعفات الجانبية عدى بعض التأثيرات البسيطة.

وأفاد المجلس أن هذا الإجراء سيساهم في الترفيع من كلفة التلقيح مما من شأنه أن يحرم جزء هاما من المواطنين ذوي الدخل المحدود من الحصول عليه. كما سيتسبب في تعقيد عملية التلقيح بالنسة للمواطن الذي سيجد نفسه رغم حصوله على وصفة طبية غير قادر على إقتناء التلقيح نظرا لمحدودية الكمية.

جدير بالذكر أن وزير الصحة فوزي المهدي  أكد خلال ندوة صحفية عقدها مؤخرا وجوب الاستظهار بوصفة طبية للحصول على تلقيح النزلة الموسمية مشيرا الى أن تونس تعمل على توريد 400 ألف جرعة من هذه التلاقيح.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أظهرت أحدث البيانات على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأحد أن إجمالي الإصابات بكورونا في مختلف أنحاء العالم وصل إلى 62 مليونا و244 ألف حالة.

منذ ساعات 3

أدانت السلطات الإماراتية اليوم الأحد اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده، داعية جميع الأطراف إلى "ضبط النفس"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

منذ ساعات 4

سجلت ولاية القصرين في اخر تحيين لمستجدات الوضع الصحي بالجهة ليوم الاحد 29 نوفمبر 2020 ، 77 اصابة جديدة بفيروس كورونا ،و 6 حالات وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة الاخيرة ، وفق ما اكده كاهية مدير الادارة الجهوية للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي .

{}