الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

هيئة الصيادلة تعلن الشروع قريبا في اجراء التحاليل السريعة لكورونا في الصيدليات

09 18:47 2021 جوان
هيئة الصيادلة تعلن الشروع قريبا في اجراء التحاليل السريعة لكورونا في الصيدليات
أعلن المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس، اليوم الاربعاء، عن الشروع في تطبيق المنشور الوزاري الذي يسمح لأطباء ومخابر وصيدليات القطاع الخاص بإجراء التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة، ان هيئة الصيادلة شرعت في إرسال بيانات مهنيي الصحة المعنيين بالمنشور الوزاري المتعلق بإجراء التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا، من أجل إنشاء حساباتهم الخاصة في المنصة الرقمية التي أحدثتها وزارة الصحة للمهنيين المشرفين على اجراء التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا.


وأضاف ان أصحاب الصيدليات الخاصة ومهنيي الصحة المنخرطين بصفة تطوعية في عملية استعمال التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا لفائدة المواطنين، سيتلقون رسالة بريد الكتروني تتضمن رمز التسجيل على هذه المنصة الرقمية، مؤكدا أن الغرض من إحداث هذه المنصة هو تسجيل نتائج هذه التحاليل السريعة سلبية كانت أو إيجابية، والمساهمة بالتالي في رصد الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا.


وأفاد أن الصيدليات الخاصة ستشرع في استعمال هذه التحاليل السريعة، فور دخول هذه المنصة الرقمية حيز العمل، حسب ما تم الاتفاق عليه إثر اجتماع هيئة الصيادلة وعدد من نقابات الصحة والمهنيين مع وزارة الصحة من أجل تقديم توضيحات بخصوص منشور الوزارة الصادر بتاريخ 31 ماي الفارط والذي يسمح للأطباء والمخابر والصيدليات في القطاع الخاص بإجراء التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا المستجد مع تحديد سعر أقصى للعموم بقيمة 20 دينارا.


وأوضح بصيلة أن عملية التزود بهذه التحاليل بالنسبة للأطباء والأطباء الممارسين في طب الشغل وأطباء الأسنان تتم عبر اقتناء علبة متكونة من 20 أو 25 تحليلا سريعا، مجددا تأكيده على أن هذه التحاليل موجهة فقط للاستخدام المهني من قبل الأطباء والمختصين في الرعاية الصحية المعتمدين على عين المكان ومن غير الممكن بيعها مباشرة للحريف للاستخدام الفردي.


يذكر ان المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس كان دعا يوم 5 جوان الجاري، الصيدليات إلى عدم استعمال التحاليل السريعة لتقصي فيروس "كورونا" لفائدة المواطنين، إلى حين تقديم توضيحات حول منشور وزارة الصحة الصادر بتاريخ 31 ماي الفارط والذي يسمح للأطباء والمخابر والصيدليات في القطاع الخاص بإجراء التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا المستجد.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 33

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

منذ دقيقة 40

أقدم أهالي منطقة ليماية بمعتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس مساء اليوم الثلاثاء على غلق الطريق أمام حركة المرور احتجاجا على قرار الحكومة تخصيص أرض بالمنطقة لتجميع الفضلات.

منذ دقيقة 47

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة وفاة و198 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس الاثنين.

{}