الأكثر مشاهدة

27 23:04 2020 مارس

توفي مساء اليوم الجمعة المصاب الثاني بفيروس كورونا في صفاقس وفق ما أفاد به رئيس قسم الانعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس منير بوعزيز.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هيئة المحامين:الترفيع في الفائدة المديرية قرار مجحف وخطير

:تحديث 21 19:58 2019 فيفري
الهيئة الوطنية للمحامين
عبرت الهيئة الوطنية للمحامين في بيان لها اليوم الخميس عن رفضها القاطع لقرار البنك المركزي التونسي القاضي بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية واصفة هذا الإجراء بـ"المجحف والجائر حسب نص البيان.

عبرت الهيئة الوطنية للمحامين في بيان لها اليوم الخميس عن رفضها القاطع لقرار البنك المركزي التونسي القاضي بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية واصفة هذا الإجراء بـ"المجحف والجائر حسب نص البيان.

وبينت الهيئة أنّ هذا الإجراء ستكون له انعكاسات سلبية من شأنها أن ترهق المواطن عند سداد قروضه وتعيق الاستثمار والقدرة التنافسيّة للمؤسسات الاقتصادية.

و دعت الهيئة مجلس إدارة البنك المركزي إلى ضرورة التراجع عن هذا القرار المضرّ بالاقتصاد الوطني.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسي قرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

تمكنت وحدات الشرطة العدلية بمنطقة الامن صفاقس الشمالية بالتعاون مع مصالح المراقبة الاقتصادية إثر مداهمة مخزنين عشوائيين بطريق السلطنية كم 8 و طريق سيدي منصور كم 8 من حجز 4 أطنان من المواد المدعمة المختلفة على غرار السميد، الفرينة وفق ما افاد به مصدر امني لديوان اف ام.

منذ 25 دقيقة

دعت رئيسة منظمة النساء الديمقراطيات يسرى فراوس في مداخلة لها اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، رئيس الجمهورية قيس سعيد الى اصدار عفو خاص يتم بموجبه اطلاق سراح أكبر عدد من المساجين خاصة من اللذين قضوا مدة مقبولة من العقوبة أو من اللذين اقترفوا جرائم خفيفة لا تكستي خطورة وذلك في اطار الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

منذ ساعة

رجحت المختصة في علم الجرثوميات هالة الكراي ان اقتصار اجراء التحاليل الخاصة بفيروس بتونس العاصمة ساهم في عدم اكتشاف مزيد من الحالات في ولاية صفاقس او اكتشافها بصفة فجئية (كما هو الحال بالنسبة لحالتي الوفاة في ولاية صفاقس) مؤكدة في نفس الوقت ان القرار بتخصيص مخابر جديدة لهذا الفيروس بكل من سوسة وصفاقس من شأنه ان يرفع عدد التحاليل المجراة وبالتالي ارتفاع في عدد الحالات المصابة.

{}