الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هيئة المحامين:الترفيع في الفائدة المديرية قرار مجحف وخطير

:تحديث 21 19:58 2019 فيفري
الهيئة الوطنية للمحامين
عبرت الهيئة الوطنية للمحامين في بيان لها اليوم الخميس عن رفضها القاطع لقرار البنك المركزي التونسي القاضي بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية واصفة هذا الإجراء بـ"المجحف والجائر حسب نص البيان.

عبرت الهيئة الوطنية للمحامين في بيان لها اليوم الخميس عن رفضها القاطع لقرار البنك المركزي التونسي القاضي بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية واصفة هذا الإجراء بـ"المجحف والجائر حسب نص البيان.

وبينت الهيئة أنّ هذا الإجراء ستكون له انعكاسات سلبية من شأنها أن ترهق المواطن عند سداد قروضه وتعيق الاستثمار والقدرة التنافسيّة للمؤسسات الاقتصادية.

و دعت الهيئة مجلس إدارة البنك المركزي إلى ضرورة التراجع عن هذا القرار المضرّ بالاقتصاد الوطني.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسي قرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تدور غدا الأحد مباراة مؤجلة من الجولة 6 ضمن ذهاب الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي بملعب بوعلي لحوار بداية من الساعة 14.00

منذ دقيقة 16

قال أحمد نجيب الشابي، عضو مجلس رئاسة حزب أمل، في تصريح لديوان أف أم، على هامش زيّارة أداها السبت 27 فيفري 2021، إلى ولاية الكاف، إنّ ما قامت به حركة النهضة من خلال نزولها للشارع اليوم، هو بداية مواجهة قررتها هذه الحركة .

منذ دقيقة 47

توفي بعد ظهر اليوم السبت، رضيع يبلغ من العمر سنتين متأثرا بكسور على مستوى الجمجمة، وذلك على اثر سقوطه من سطح منزل عائلته الكائن بمعتمدية غنوش من ولاية قابس،  وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

{}