الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

هيئة المحامين تدعو الى اقرار اجراءات خاصة لفائدة القطاع

:تحديث 26 23:31 2020 ديسمبر
هيئة المحامين
أعرب مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، في بيان له اليوم السبت، عن استيائه من تعطل مرفق العدالة لمدة 6 أسابيع بفعل إضراب القضاة وأعوان العدلية.

وأشارت الهيئة الى أن التعطيل كان لغايات مادية بحتة"، ولم تكن له "علاقة بأي معيار من معايير استقلال القضاء أو محاربة الفساد أو حتى تحسين البنى التحتية للمحاكم وظروف العمل بها.

وشدد مجلس الهيئة  على رفضه التام للسياسة المتبعة من الحكومة، وعقدها لاتفاقيات مع جمعيات بشكل سري  وعدم نشر مضمون تلك الاتفاقيات، داعيا إلى نشرتلك الاتفاقيات، وفق ما ينص عليه الدستور والقانون".

ودعت الهيئة في بيانها الحكومة والبرلمان إلى إقرار اجراءات خاصة لقطاع المحاماة، الذي قالت إنها "مهنة تضررت ضررا فادحا وبشكل غير مسبوق خلال سنة 2020".

وحمّلت الهيئة الوطنية للمحامين الحكومة والأطراف التي دعت الى إضراب القضاة وأعوان العدلية، مسؤولية تعطل مرفق العدالة، والأضرار الحاصلة لدى المتقاضين والمحامين.

وبين  مجلس الهيئة أن فترة إضراب القضاة واعتصام كتبة المحاكم تعد "قانونا فترة تعليق للآجال"، مطالبا جميع السلط باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان حقوق المتقاضين والأمان القانوني بتعليق الآجال وتعويض ما فات من أيام الاضراب، وتعيين جلسات قضائية استثنائية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الآن

منذ دقيقة 22

حذرت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء من أن هجوما للكيان المحتل على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة يلوح “في الأفق القريب” مضيفة أنه لا ينبغي للاحتلال أن يستغل التقدم “التدريجي” في إدخال المساعدات للتحضير أو تبرير عملية.

منذ دقيقة 41

تحتفل تونس اليوم الاربعاء 01 ماي 2024 مع سائر بلدان العالم بعيد الشغل.