الأكثر مشاهدة

27 06:40 2020 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 بولاية صفاقس بهطول امطار رعدية قوية مع برد، مع انخفاض في درجات الحرارة حيث تتراوح بين 15 و 22 درجة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

هيئة حماية المعطيات الشخصية تحذر من نشر معطيات تتعلق بالوضع الصحي للمصابين بكورونا

:تحديث 21 17:12 2020 سبتمبر
أفادت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في بلاغ صادر عنها أمس الاحد ان تعمد نشر معطيات شخصية متعلقة بالوضع الصحي لشخص أو بعض الأشخاص المصابين بالكورونا يشكّل خرقا لمقتضيات القانون الأساسي المتعلق بحماية المعطيات الشخصية ويستوجب التتبعات الجزائية .
أفادت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في بلاغ صادر عنها أمس الاحد بأن تعمد نشر معطيات شخصية متعلقة بالوضع الصحي لشخص أو بعض الأشخاص المصابين بالكورونا يشكّل خرقا لمقتضيات القانون الأساسي المتعلق بحماية المعطيات الشخصية ويستوجب التتبعات الجزائية .

ودعت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية كافة الهياكل العمومية والخاصة وكذلك الأشخاص الذين أتيح لهم الاطلاع على مثل هذه المعطيات بحكم وظيفتهم  الحفاظ على سرّية المعطيات وعدم نشرها او اتاحتها إلا للجهات التي خوّل لها القانون ذلك مع التقيد بالتدابير اللازمة لضمان أمنها وسلامتها عند إحالته.
واشارت الهيئة في بلاغها انها عاينت تعمّد بعض المسؤولين بهياكل عمومية مركزية ومحلية نشر معطيات يتم فيها ذكر أسماء اشخاص في علاقة بوضعهم الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي أو في شكل بلاغات على الصفحات الرسمية لهذه الهياكل كما انهم يتولون تبرير هذه الممارسات بدعوى التوقي من تبعات جائحة الكورونا.
واضافت الهيئة في هذا الاطار انها لن تتوان عن إثارة هذه التتبعات كلما ثبت لديها وجود مساس بهذه الحماية ، خاصة وأن المعطيات التي يقع تداولها تعد من قبيل المعطيات الحسّاسة التي خصّها القانون بنظام حماية أكثر صرامة كي لا يتم استعمالها كذريعة للتعدي على الذات البشرية أو لتمييز الأشخاص أو المسّ من كرامتهم.

صورة توضيحية 
 

آخر الأخبار

منذ 13 ثانية

عثرت وحدات الحرس البحري بصفاقس بالتعاون مع ديوان البحرية وبحارة سيدي منصور صباح اليوم على جثة ربان المركب الذي غرق يوم الثلاثاء الفارط وفق ما افاد به مصدر من الحرس البحري للديوان اف ام.

منذ 23 دقيقة

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020، بأنه بعد التشاور مع رئيس الحكومة في المسائل الترتيبية الخاصة بقطاع التعليم والبحث العلمي، تم الإذن باتخاذ جملة من الإجراءات تتمثل في:

منذ 37 دقيقة

قال النائب ياسين العياري في تدوينة على فيسبوك اليوم الخميس إنه إتصل بوزير الشباب و الرياضة و الإدماج المهني كمال دقيش و نفى أن تكون الوزارة قد تلقت مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم

{}