الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

هيئة حماية المعطيات الشخصية تحذر من نشر معطيات تتعلق بالوضع الصحي للمصابين بكورونا

:تحديث 21 16:12 2020 سبتمبر
أفادت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في بلاغ صادر عنها أمس الاحد ان تعمد نشر معطيات شخصية متعلقة بالوضع الصحي لشخص أو بعض الأشخاص المصابين بالكورونا يشكّل خرقا لمقتضيات القانون الأساسي المتعلق بحماية المعطيات الشخصية ويستوجب التتبعات الجزائية .
أفادت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية في بلاغ صادر عنها أمس الاحد بأن تعمد نشر معطيات شخصية متعلقة بالوضع الصحي لشخص أو بعض الأشخاص المصابين بالكورونا يشكّل خرقا لمقتضيات القانون الأساسي المتعلق بحماية المعطيات الشخصية ويستوجب التتبعات الجزائية .

ودعت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية كافة الهياكل العمومية والخاصة وكذلك الأشخاص الذين أتيح لهم الاطلاع على مثل هذه المعطيات بحكم وظيفتهم  الحفاظ على سرّية المعطيات وعدم نشرها او اتاحتها إلا للجهات التي خوّل لها القانون ذلك مع التقيد بالتدابير اللازمة لضمان أمنها وسلامتها عند إحالته.
واشارت الهيئة في بلاغها انها عاينت تعمّد بعض المسؤولين بهياكل عمومية مركزية ومحلية نشر معطيات يتم فيها ذكر أسماء اشخاص في علاقة بوضعهم الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي أو في شكل بلاغات على الصفحات الرسمية لهذه الهياكل كما انهم يتولون تبرير هذه الممارسات بدعوى التوقي من تبعات جائحة الكورونا.
واضافت الهيئة في هذا الاطار انها لن تتوان عن إثارة هذه التتبعات كلما ثبت لديها وجود مساس بهذه الحماية ، خاصة وأن المعطيات التي يقع تداولها تعد من قبيل المعطيات الحسّاسة التي خصّها القانون بنظام حماية أكثر صرامة كي لا يتم استعمالها كذريعة للتعدي على الذات البشرية أو لتمييز الأشخاص أو المسّ من كرامتهم.

صورة توضيحية 
 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا اليوم الخميس 25 أفريل 2024 انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال مشاركتها في دورة مدريد للتنس

منذ دقيقة 12

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت والمساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي في تصريح للديوان أف أم، بأن النيابة العمومية اذنت لفرقة الشرطة العدلية بمنزل بورقيبة بالاحتفاظ ب23 شخصا من أجل السرقة والتخريب من داخل مصنع الفولاذ

منذ دقيقة 19

افادت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ أن برج المراقبة بالمهدية رصد أمس الأربعاء مكالمة مفادها تعرض مركب صيد بحري إلى تسرب مياه وتعرضه للغرق يبعد عن سواحل المنستير 29 ميل وجزيرة قوريا 19 ميل