الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

هيئة مكافحة الفساد: شبهات فساد بمركب الدّيوان التّونسي للتّجارة بحلق الوادي

09 12:30 2021 أوت
هيئة مكافحة الفساد
أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عن شبهات فساد طالت البعض من أوجه التصرّف الإداري والمالي بمركب الدّيوان التّونسي للتّجارة بحلق الوادي، احالتها الى المحكمة الابتدائية بتونس.

ومن بين هذه التجاوزات مخالفة شروط حفظ الصحّة وقواعد الخزن بمخازن الدّيوان التّونسي بمّا يضر أو من شأنه الإضرار بالصحة العامة أو السلامة أو البيئة ومخالفة أرضيّة وحدة الإنتاج للشّروط والمواصفات والمعايير المنطبقة في الإنتاج الغذائي، وفق النشرية الاسبوعية حول الاحالات الى القضاء.

كما تضمنت شبهات الفساد تسجيل فوارق هامّة بمخازن مركّب حلق الوادي، بين المخزون المادّي الموجود فعليا بالمخازن والمخزون المدرج بالمنظومة الإعلامية والاستيلاء على عدد من الأكياس من مادّة الشّاي العال من طرف أحد الأعوان و مخالفة الإدارة العامّة للدّيوان التّونسي التراتيب الجاري بها العمل، من خلال تعديل سعر المناولة رغم الإخلالات والنّقائص وعدم الإيفاء بالالتزامات التعاقديّة المسجّلة ضد شركة المناولة المتعاقدة مع الدّيوان.

وخلصت أعمال التقصي التي قامت بها الهيئة ايضا الى شبهة المحاباة في المناظرة الخارجية بالملفّات التي قام بها الدّيوان لانتداب 155 عونا في إطار تنفيذ برنامج الانتداب بعنوان سنتي 2015 /2016.

علما أنّ منطلق تعهد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالبحث في هذا الملف، كان بموجب عريضة واردة على الهيئة تضمّنت تبليغا عن شبهات فساد بمركّب الديوان التونسي للتجارة بحلق الوادي، منسوبة لبعض الموظفين العموميين حال مباشرتهم لوظائفهم.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكد المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي عبد الكريم لسود إن حاجيات تونس المالية في حدود 2 مليار دولار لتغطية حاجياتها.

منذ دقيقة 37

قال المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي عبد الكريم لسود إن فرضية التوجه إلى ''نادي باريس'' غير مطروحة وفق قوله.

منذ ساعة

تمكنت الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 17 أكتوبر 2021 من إجراء 260 تدخلا .

{}