الأكثر مشاهدة

منذ 14 ساعة

اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي ان مواطنا أصيل الجهة قام اليوم بالاتصال بالاسعاف الطبي بعد ان روادته شكوك حول اصابته بفيروس كورونا خاصة وانه عائد مؤخرا من مدينة ميلانو الإيطالية التي تشهد انتشارا لعدوى هذا الفيروس.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

هيئة مكافحة الفساد تتوجه ب36 شكاية لتفعيل الخطايا بالنسبة إلى الممتنعين عن التصريح بالمكاسب

20 22:47 2019 أوت
الهيئة الوطنية لمقاومة الفساد
وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 36 شكاية إلى النيابة العمومية لتفعيل الخطايا بالنسبة إلى الأشخاص الممتنعين عن التصريح بالمكاسب والمصالح غير المنتمين إلى القطاع العام والذين ليس بالإمكان إصدار قرارات اقتطاع من المرتبات في شأنهم اليوم وذلك في إطار ما وصفته الهيئة بإجراءات اتخذتها بخصوص المخالفين لقانون التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح وفق ما ورد في بلاغ لها اليوم الثلاثاء

وأضافت الهيئة أنها سجلت تواصل عدم تجاوب الجمعيات والأحزاب السياسية مع هذا القانون إذ لم يتجاوز عدد المتعاونين من الجمعيات سوى 1877 جمعية من مجموع 17772 أما بخصوص الأحزاب السياسية فإنه لم يتجاوز عدد المتعاونين منها سوى 34 حزبا من مجموع 219 حزبا الأمر الذي انعكس على التزام مسيري الجمعيات والأحزاب السياسية بواجب التصريح حيث لم يتجاوز عدد المصرحين منهم سوى 22884 من الجمعيات و538 مصرحا من الاحزاب
وفي هذا الإطار دعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المتخلفين عن القيام بعملية التصريح وخاصة المترشحين لانتخابات 2019 إلى تسوية وضعياتهم تفاديا للعقوبات المنصوص عليها بالقانون. 
كما رصدت الهيئة حالات عديدة لتضارب مصالح تتمثل في الجمع بين المهام الموجبة للتصريح ومهام أخرى أهمها تعيين رؤساء دواوين وزارات ورؤساء بلديات بمجالس إدارة منشآت عمومية وعدم التفرغ بالنسبة لبعض رؤساء مجالس بلدية.
 

آخر الأخبار

منذ 4 ثوان

أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي بأن التحاليل التي أجريت بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول لحالة المواطنة التي قدمت من ميلانو الإيطالية أثبتت سلامتها وخلوها من فيروس كورونا.

منذ 23 دقيقة

قال وزير الصحة الفرنسي إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا تجاوز الضعف في غضون 24 ساعة ليصل إلى 38 حالة أمس الخميس مقابل 18 الحالة يوم الاربعاء.

منذ 28 دقيقة

من المنتظر ان ينتظم في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة بدار الضيافة بقرطاج موكب تسليم وتسلم المهام بين رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد ورئيس الحكومة إلياس الفخفاخ

{}